بعد زيادة الطلب عليها.. المزيد من

بعد زيادة الطلب عليها.. المزيد من "شيفروليه بولت" الكهربائية قريبًا في الأسواق

شيفروليه بولت، أكثر سيارات شيفروليه الكهربائية مبيعًا (رويترز)

ألترا صوت - فريق التحرير

من كان يعتقد أن شركة ناشئة للسيارات الكهربائية مثل تيسلا، قد تدفع كبار صناع السيارات في العالم للمنافسة بكل ما لديهم في سوق السيارات الكهربائية؟ هذا ما حدث مع شركة جنرال موتورز الأمريكية، والتي شهدت تزايدًا في الطلب على سيارة شيفروليه بولت، ما اضطرها إلى زيادة إنتاجها. المزيد من التفاصيل في السطور التالية المترجمة بتصرف عن موقع "Car Buzz".


أعلنت شركة جنرال موتورز عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام الجاري، وأكدت أنها ستعمل على زيادة إنتاج السيارة الكهربائية، شيفروليه بولت، بنسبة 20%، وذلك بفضل زيادة الطلب عليها في كل من الولايات المتحدة وكندا، إضافة إلى كوريا الجنوبية. وقد ارتفعت مبيعات سيارة شيفروليه بولت بنسبة 40% منذ كانون الثاني/يناير حتى حزيران/يونيو من العام الجاري.

أعلنت شركة جنرال موتورز عن زيادة إنتاج سيارة شيفروليه بولت الكهربائية، بعد زيادة الطلب عليها في أمريكا الشمالية وكوريا الجنوبية

وقد باعت شيفروليه سبعة آلاف و858 من سيارة البولت في الولايات المتحدة الأمريكية فقط منذ بداية العام، ويجعلها هذا تتفوق بشكل كبير على منافستها الأقرب، نيسان ليف، حيث باعت ليف ستة آلاف و659 سيارة في نفس الفترة بالولايات المتحدة الأمريكية. 

اقرأ/ي أيضًا: شيفروليه بليزر في نسختها الجديدة كليًا.. هل تكون مخيبة لآمال عشاقها؟

وقال كيرت ماكنيل، رئيس قسم المبيعات في الولايات المتحدة، إن "الطلب على شيفروليه بولت قد تعدّى الإنتاج"، مضيفًا: "ستكون زيادة الإنتاج كافية لمساعدتنا على رفع مبيعات سيارة البولت عالميًا، وتزويد الوكلاء في الولايات المتحدة بالعدد الكافي من السيارات، ما يجعلنا أقرب إلى تحقيق رؤيتنا في عالم خال من الانبعاثات الضارة".

ارتفعت مبيعات شيفروليه بولت لـ40% خلال ما مضى من عام 2018
ارتفعت مبيعات شيفروليه بولت لـ40% خلال ما مضى من عام 2018 

وتعد مبيعات سيارة شيفروليه فولت، وشيفروليه بولت، من ضمن الأعلى من مبيعات شركة جنرال موتورز، إذ بيع في الولايات المتحدة من فولت سبعة آلاف و814 سيارة، بينما بيع من بولت سبعة آلاف و858 سيارة.

لكن مبيعات سيارة شيفروليه بولت قد شهدت ارتفاعًا في النصف الأول من العام الجاري، بينما تراجعت مبيعات فولت بشكل كبير في نفس الفترة. وفي المقابل، لا تزال شركة تيسلا هي الأولى في مبيعات السيارات الكهربائية، إذ باعت 40 ألفًا و740 سيارة في العالم، خلال النصف الأول من العام الجاري. وأكثر السيارات مبيعًا كان من نصيب تيسلا 3، التي تعد أرخص سيارات تيسلا. فيما تعد الولايات المتحدة أكبر أسواق الشركة.

ويذكر أن سيارة شيفروليه بولت الكهربائية هي من أهم السيارات الكهربائية وأكثرها مبيعًا في العالم، وتصنعها شركة جنرال موتورز بشراكة مع شركة "إل جي". وتسير سيارة شيفروليه بولت حوالي 380 كم في الشحنة الواحدة.

حازت شيفروليه بولت على العديد من الجوائز
حازت شيفروليه بولت على العديد من الجوائز

وكان تصنيع الموديل 2017 من السيارة قد بدأ في تشرين الثاني/نوفمبر 2016، وبدأت مبيعات السيارة في الولايات المتحدة في كانون الأول/ديسمبر 2016، وذلك في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ثم تم طرح السيارة في الأسواق الأمريكية بشكل موسع وفي كندا، بداية العام 2017.

شيفروليه بولت التي تسير حوالي 38 كم في الشحنة الواحدة، حائزة على العديد من الجوائز الخاصة بالسيارات في 2016 و2017

وحازت سيارة شيفروليه بولت على جائزة سيارة العام في مجلة "موتور تريند" الشهيرة للعام 2017، كما صنفت في مجلة التايم الأمريكية بين أفضل 25 اختراعًا للعام 2016، ودخلت في تصنيف مجلة "بوبيولار ساينس" لأعظم 10 ابتكارات في عالم السيارات في العام 2016، إضافة إلى تصنيفها "سيارة العام" من قبل صحيفة "ديترويت فري بريس".

 

اقرأ/ي أيضًا:

جنرال موتورز وهوندا.. شراكة تُبشّر بثورة في عالم السيارات الكهربائية

"إي غولف" 2017.. 7 حقائق عن السيارة الكهربائية الأكثر انتشارًا في أوروبا

إستراتيجية فولفو لاقتحام سوق السيارات الكهربائية.. هل تنجح في هدفها لعام 2025؟

NIRO الكهربائية.. مفاجأة كيا القادمة في عالم السيارات صديقة البيئة