بيجو تقتحم المستقبل بفئات صديقة للبيئة من سياراتها

بيجو تقتحم المستقبل بفئات صديقة للبيئة من سياراتها

ستطلق بيجو فئات هايبرد من سياراتها (Peugeot)

ألترا صوت - فريق التحرير

أعلنت شركة بيجو الفرنسية عن تفاصيل خططها لتوفير فئات هايبرد تعمل بالشحن الكهربائي في سيارتيها بيجو 3008 وبيجو 508 لموديل 2019. مزيد من التفاصيل نستعرضها لكم فيما يلي نقلًا بتصرف عن موقع "Drive".

أعلنت شركة بيجو أنها ستوفر فئات هايبر يعتمد على الشحن الكهربي في سيارتيها 3008 و508 لموديل 2019

فقد أفادت شركة بيجو بأن السيارتين بتقنية الهايبرد المعتمد على الشحن الكهربائي، ستتوفران في أوروبا في الربع الثاني من عام 2019، وستكون هذه الفئة خيارية في سيارتي بيجو 3008 وبيجو 508.

اقرأ/ي أيضًا: أماروك 580.. الوحش الجميل من فولكفساغن

أما وضعيات القيادة التي ستكون في السيارات الجديدة الصديقة للبيئة، فتشتمل على وضعية للقيادة بالاعتماد على البطارية بشكل حصري، دون انبعاثات وقود، وهي وضعية السيارة الكهربائية الصامتة. وهنالك وضعية القيادة الرياضية (Sport)، والهايبرد، ووضعية (Comfort).

ستطلق بيجو فئات هايبر من سيارتيها 3008 و508
ستطلق بيجو فئات هايبرد من سيارتيها 3008 و508

وبالاعتماد على حالة البطارية، فإن كافة هذه الوضعيات توفر إمكانية القيادة بشكل كامل بقوة البطارية الكهربائية، من أجل توفير الوقود وحماية البيئة.

ويمكن للعملاء أن يختاروا بيجو هايبرد 508، أو بيجو 3008 هايبرد4، وكلا السيارتين مرتبطتان بمحرك وقود بسعة 1.6 لتر "بيور تيك" (PureTech). وهناك أيضًا خاصية الدفع الرباعي في سيارة بيجو 3008 هايبرد4 لمن يبحث عن المزيد من القوة في القيادة.

كلا المحركين في السيارات الجديدة سيكونان مرتبطين بناقل حركة أوتوماتيك من ثماني سرعات، من أجل تعزيز سلاسة القيادة وتوفير الوقود.

تحديثات في المحرك وفي التكنولوجيا

هذه التحديثات التي أعلنت عنها شركة بيجو الفرنسية، تشتمل كذلك على تحديث للتفاصيل التقنية داخل السيارة، من ذلك خاصية الكوابح التلقائية، والتي تجعل السيارة تحد من سرعتها دون الضغط على دواسة الكوابح، وذلك من أجل المساعدة في الشحن الذاتي للبطارية أثناء القيادة. وتعمل هذه الخاصية مثلًا بشكل تلقائي على المنحدرات.

وتحتاج الفئات الجديدة من السيارتين إلى سبع ساعات تقريبًا من أجل شحن البطارية شحنة كاملة، وتحتاج إلى أربع ساعات فقط على نقاط الشحن السريع. وستوفر شركة بيجو شاحنًا خاصًا اختيارًا أطلقت عليه اسم "Wallbox"، والذي يساعد في شحن البطارية خلال ساعة و45 دقيقة فقط.

التحديثات التي أعلنت عنها شركة بيجو، ستشمل كذلك تحديث التفاصيل التقنية الخاصة بالسيارة في أدائها وداخل حجرة القيادة

أما في حجرة القيادة، فستكون تجربة المستخدم أفضل في الموديلات الحديثة لعام 2019 من سيارات بيجو، إذ ستضم الواجهة الأمامية شاشة لمس متميّزة وتفاصيل رقميّة متناسبة مع التطوير الذي شهدته السيارات على محركاتها، بحيث تعرض على لوحة القيادة الرقمية تفاصيل جديدة مثل وضعية القيادة المختارة، ومستوى الشحن في البطارية، والمدى الذي يمكن للبطارية أن تقطعه وغير ذلك من التفاصيل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيا سبورتج 2019.. سيارة واسعة بنكهة رياضية

سيارة تويوتا 86 لعام 2019.. سيارة للمتعة فقط!

مرسيدس ستوفّر مزايا "مدفوعة" داخل سياراتها الجديدة

نوتيلوس 2019.. أمل شركة لينكولن للمنافسة بقوة في سوق السيارات