كيا سبورتج 2019.. سيارة واسعة بنكهة رياضية

كيا سبورتج 2019.. سيارة واسعة بنكهة رياضية

كيا سبورتج 2019 رياضية وفخمة (Motoring Guru)

الترا صوت- فريق التحرير

كيا سبورتج هي سيارة SUV بدأ شركة كيا الكورية بتصنيعها منذ العام 1993، فهي سيارة عريقة وناجحة بالتأكيد لاستمرار الطلب عليها طوال هذه الأعوام، حيث مرّت السيارة بمراحل عديدة من التطوير والتحسين إلى أن وصلت إلى الحالة التي نراها عليها اليوم في الجيل الرابع والأحدث من كيا سبورتج، حيث تعد واحدة من أكثر سيارات كيا مبيعًا وانتشارًا، إذ بيع من سيارة كيا سبورتج موديل 2015 من الجيل الرابع حوالي 400 ألف سيارة عالميًا، وبعد النجاح الذي حققته أول سيارة من الجيل الرابع قفزت مبيعات كيا سبورتج 2016 إلى 515 ألف سيارة. في هذه المراجعة المترجمة بتصرف عن موقع Edmunds تفاصيل أوفى عن السيارة ومواصفاتها. 

سيارة بفئات وإضافات متعددة

الفئة الأشهر من كيا سبورتج 2019 هي كيا سبورتج LX، والتي تشتمل على حزمة إضافات مميزة بسعر يظل معقولًا. أما إن كنت تبحث عن مزايا أمان أعلى، فربما عليك التفكير بفئة EX من كيا سبورتج 2019 للحصول على حزمة الإضافات التقنية.

هنالك الكثير من المواصفات التي تثير الإعجاب في كيا سبورتج 2019، وأولها هو السعر المناسب نظرًا لجودة السيارة وروعة أدائها. فعلى الطريق، حصلت السيارة على تقييم ممتاز لراحة وجودة القيادة، والغرفة الواسعة والهادئة. كما أنها واحدة من السيارات القليلة في فئة الكروس أوفر الصغيرة التي تأتي بخيارات قويّة فيما يتعلق بالمحرك. ففي كيا سبورتج SX هنالك خيار المحرك ثنائي التيربو والذي يوفر قوة تبلغ 240 حصانًا. السلبية الأبرز في كيا سبورتج 2019 هو حجم الصندوق الصغير، إضافة إلى أنها ليست أفضل السيارات من هذه الفئة فيما يتعلق بكفاءة استهلاك الوقود.

سيارة كيا سبورتج 2019 هي سيارة SUV كروس أوفر تسع خمسة ركاب، تتوفر بفئات ثلاثة:

  • كيا سبورتج 2019 LX
  • كيا سبورتج 2019 EX
  • كيا سبورتج 2019 SX Turbo

فئة LX من كيا سبورتج 2019 بالرغم من أنها الأدنى إلا أنها تشتمل على العديد من الإضافات والمواصفات الممتازة. أما الفئة الرياضية الأخيرة، فهي سيارة تأتي بكافة الإضافات مع محرك أقوى من الفئات الأخرى.

 

الإيجابيات  السلبيات 
سلاسة وجودة تجربة القيادة انخفاض الكفاءة في استهلاك الوقود 
المقاعد الواسعة والمساحة الجيدة للساقين التسارع بطيء في الفئتين العاديتين 
لوحة المستخدم الأمامية الفخمة  صندوق السيارة غير واسع 
شاشة اللمس   

 

المحرك ووضعيات القيادة في كيا سبورتج 2019

القيادة بالدفع الأمامي هو الوضع المعياري في سيارة كيا سبورتج 2019، ويتوفر خيار الدفع الرباعي في كافة فئات سيارة كيا سبورتج 2019. المحرك في كيا سبورتج LX وكيا سبورتج EX هو محرك قوي بسعة 2.4 لتر وأربع إسطوانات (181 حصانًا وعزم دوران 175 رطل/قدم). أما المحرك في فئة SX Turbo من سيارة كيا سبورتج 2019 فيأتي بمحرك ثنائي التيربو بسعة لترين بأربع إسطوانات (240 حصانًا وعزم دوران يبلغ 260 رطل/قدم).

المحرك في الفئتين LX وEX من سيارة كيا سبورتج 2019 يوفر قوة دفع جيدة، ولكن يبقى التسارع فيها غير لافت للانتباه، لكن الأمر يختلف قليلًا في الفئة الرياضية من سيارة كيا سبورتج 2019.

التحكم بسيارة كيا سبورتج 2019 مميز أثناء القيادة، وهذه إحدى أقوى النقاط الإيجابية في السيارة، إضافة إلى الكوابح الفعالة، ما يعطي شعورًا عامّا بالأمان والسلامة والثقة أثناء القيادة.

كيا سبورتج 2019

 

السيارة من الداخل

تمتاز سيارة كيا سبورتج 2019 بالعناية بالتفاصيل الداخلية، بشكل يفوق المعدل في سيارات مماثلة. لوحة السائق رياضية وشبابية وسهلة الاستخدام، وهنالك مساحة أكثر من كافية للساقين للركاب في الخلف، لكن حجم الصندوق صغير وغير مناسب لشحن الكثير من الأغراض.

تتوفر أمام السائق أيضًا في سيارة كيا سبورتج 2019 شاشة لمس (بأحجام مختلفة)، تعرض أشكالًا بيانية مختلفة ولها سرعة استجابة عالية. بقية أزرار التحكم واضحة وسهلة الاستخدام. أما بالنسبة للمواد المستخدمة داخل غرفة سيارة كيا سبورتج فجودتها أعلى مما كانت عليها في الموديلات السابقة، وصارت كيا سبورتج واحدة من أفضل السيارات في فئتها في هذا الجانب، بسبب تحسين نوعية البلاستيك المستخدم وتحسين نعومة الأسطح.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

هيونداي سوناتا 2019.. باقية وتتطوّر 

هوندا أوديسي 2019.. سيارة تعرفها العائلة! 

كيا نيرو الكهربائية 2019.. تجربة مختلفة في عالم السيارات