سماعات جديدة من Bose تساعد على النوم.. كيف تعمل؟ وكم ثمنها؟

سماعات جديدة من Bose تساعد على النوم.. كيف تعمل؟ وكم ثمنها؟

تأتي سماعات "Bose" الجديدة بتصميم خاص لإراحة الأذن أثناء النوم (Bose)

ألترا صوت - فريق التحرير

صممت شركة "بوز - Bose" الأمريكية، سماعات أذن صغيرة لاسلكية، مخصصة لتساعدك على النوم! في السطور التالية ننقل لكم استعراض موقع بيزنس إنسايدر لهذه السماعات الجديدة وطريقة عملها.


يعاني البعض من مشاكل في النوم، خاصة من يعيشون في المدن الصاخبة التي لا تتوقف بها الحياة في الليل، أو عند النوم مع رفقاء في السكن الجامعي، بسبب ما يصدر عنهم من إزعاج أو شخير، أو إن كان الجيران يقيمون حفلة لوقت متأخر في الليل ما يمنعك من الحصول على نوم هانئ.

صممت شركة تكنولوجيا أمريكية، سماعات أذن صغيرة لاسلكية، تساعد على النوم بهدوء!

وهذا هو السبب الذي دفع المهندسين في شركة "Bose" إلى تصميم هذه السماعات الجديدة للأذن (Bose Sleep buds)، وهي سماعات تعزل الإزعاج من حولك، وتساعدك على الاسترخاء للحصول على النوم الهادئ.

اقرأ/ي أيضًا: عقبات في طريقك إلى نومٍ هانئ

وتأتي هذه السماعات بتصميم بسيط، ومريح للأذنين،بحيث تدخل في الأذن وتبقى فيها دون أي إعاقة أو أي شعور ألم كما يحدث في السماعات الأخرى عادةً.

ويأتي طرف هذه السماعات بثلاثة أحجام لتلائم الجميع، بما يساعد على عزل الصوت الخارجي تمامًا، بينما تعمل الموسيقى التي تختارها من جهازك على منحك تجربة متكاملة من الاسترخاء والهدوء، وربما النوم لو كنت تحتاج إلى ذلك.

تأتي السماعات بحافظة أنيقة تستخدم أيضًا كمنصة للشحن
تأتي السماعات بحافظة أنيقة تستخدم أيضًا كمنصة للشحن

ولا تشتمل سماعات "Bose" الجديدة على تقنية تحييد الإزعاج كما هو موجود في سماعاتها الأكبر، وذلك كما أشار مهندسو الشركة في مؤتمر صحفي، موضحين أن السبب تصغير حجم السماعات قدر المستطاع بحيث تكون ملائمة للنوم.

وتأتي هذه السماعات ببطارية صغيرة تدوم حتى 16 ساعة قبل الحاجة إلى إعادة شحنها مرة أخرى. كما أن التصميم المبسط للسماعات يجعل من قطرها صغيرًا للغاية، بما يتلاءم وراحة الأذن لوضعها فترات طويلة فيها.

كما صممت سماعات "Bose" المساعدة على النوم، لتشغيلها مع تطبيق خاص للشركة يسمى "Bose Sleep"، والذي يعمل كريموت تحكم بالسماعات من حيث التشغيل واختيار الموسيقى ومستوى الصوت. ويأتي هذا التطبيق حتى الآن بعشرة مقاطع موسيقية مصممة خصيصًا للمساعدة على النوم، في حين تعتزم شركة "Bose" إضافة المزيد من الموسيقى إلى هذه التشكيلة.

هذه السماعات الجديدة من شركة Bose الأمريكية ليست موجهة لأغراض الاستماع إلى الموسيقى في الظروف العادية، فهي مصممة خصيصة للنوم أو الاسترخاء. ولو كان الهدف من السماعات تقديم تجربة الاستماع المعروفة للموسيقى بأنواعها المختلفة، لكان التصميم مختلفًا بالتأكيد، ولكن حجم السماعات وطبيعة الصوت الذي تقدمه تتناسب مع الهدف الذي صنعت من أجله، لذا فهو حصريٌ للاسترخاء والنوم.

حجم السماعات مصمم خصيصًا لراحة الأذن أثناء النوم
حجم السماعات مصمم خصيصًا لراحة الأذن أثناء النوم

ويمكن لمستخدمي السماعات عبر التطبيق الخاص بها، اختيار الموسيقى التي يريدون وتحديد الفترة التي يرغبون بعدها بإطفاء السماعات، كما بوسعهم عبر التطبيق وضع المنبه لإيقاظهم في الصباح على أجمل النغمات.

وأشار المهندسون والمصممون في شركة "Bose" إلى أنهم كانوا قلقين من أن تسبب السماعات ضررًا في الأذن وحاسة السمع إن تم استخدامها بشكل متواصل ليلًا على درجات صوت مرتفعة، لذلك قرروا أن يجعلوا الحد الأعلى للصوت الذي تصدره السماعات، أقل من المستويات التي قد تُلحق الأذى بالأذن.

هذا وتأتي سماعات "Bose Sleep Buds" بحافظة أنيقة تستخدم أيضًا كمحطة للشحن عبر سلك "USB" صغير مخصص لذلك. وبعد الشحن تعمل البطاريات في السماعة لمدة تصل إلى 16 ساعة من الاستخدام المتواصل.

صممت شركة "Bose" السماعات، بحد أقصى للصوت أقل من المستوى الذي قد يؤذي الأذن وحاسة السمع

تتوفر السماعات حاليًا في الأسواق الأمريكية، وعبر موقع أمازون، بسعر 250 دولارًا أمريكيًا، وهو سعر جيد حتى بالنسبة لأسعار السماعات الاعتيادية.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

أفضل 5 سماعات لأجهزة "آبل ماك" في 2018

أفضل أنواع سماعات البلوتوث 2017 من حيث الجودة والسعر