تويوتا أفالون هايبرد 2019.. كفاءة عالية بمواصفات فخمة

تويوتا أفالون هايبرد 2019.. كفاءة عالية بمواصفات فخمة

تويوتا أفالون هايبرد موفرة للوقود بنسبة 70% عن مثيلاتها العادية (GCR)

ألترا صوت - فريق التحرير

بالرغم من تراجع شعبية سيارات السيدان عالميًا لصالح سيارات "الكروس أوفر" أو "SUV"، إلا أن أحد الجوانب المهمة التي ما تزال تتميز بها السيدان وتنافس بها في السوق، هي كفاءة استهلاك الوقود، ولاسيما عبر موديلات الهايبرد. فسيارات السيدان الهايبرد التي تم تصنيعها مؤخرًا في العالم تعد بتوفير كبير في الوقود، ولعل أحد أهم الأمثلة على ذلك هو سيارة تويوتا أفالون هايبرد 2019، التي نستعرضها لكم فيما يلي، نقلًا عن موقع "edmunds".

تسير سيارة تويوتا أفالون هايبرد 71 كيلومتر في الغالون، وهو معدل أفضل مما تستهلكه سيارة أفالون العادية بنسبة 70%

تم إطلاق سيارة تويوتا أفالون هايبرد إلى جانب سيارة الأفالون التقليدية، وهي تسير 71 كم/غالون عند القيادة داخل المدينة، وعلى الطرقات السريعة معًا، وهذا معدل أفضل مما تستهلكه سيارة أفالون العادية بنسبة 70%.

وبالرغم من ارتفاع سعر الهايبرد بفارق ضئيل عن السيارة العادية، إلا أن هذا الفرق يمكن تعويضه عبر التوفير في الوقود عند قيادة السيارة لمدة سنة أو أقل من ذلك.

سيارة تويوتا أفالون 2019 سيارة قوية، وفيها عناصر توحي بالفخامة. وتقع بطارية نظام الهايبرد أسفل المقاعد الخلفية، ما يعني أن حجم الصندوق لن يتأثر بسبب البطاريات، مع بقاء إمكانية طيّ المقاعد الخلفية للمزيد من المساحة أيضًا.

أفالون هايبرد سيارة قوية وفيها عناصر توحي بالفخامة
أفالون هايبرد سيارة قوية وفيها عناصر توحي بالفخامة

أما مستوى الراحة فيها فهو عالٍ جدًا، وهنالك الكثير من المزايا والسمات التي تجعل أفالون 2019 قريبة من فخامة سيارات ليكزس من تويوتا.

فإن كنت تبحث عن سيارة سيدان واسعة وتوفر في استهلاك الوقود بشكل ملحوظ، فإن تويوتا أفالون 2019 واحدة من أفضل الاختيارات المتوفرة في السوق، وهي سيارة جديدة كليًا بتصميم ومواصفات مذهلة.

فئات السيارة ومواصفاتها

تصنف سيارة تويوتا أفالون 2019 سيارة سيدان هايبرد متوسطة الحجم، لكنها عمليًا سيارة أكبر من متوسطة. وتتوفر السيارة بفئات ثلاثة، وهي:

  •  "XLE"
  • "Limited"
  • "XSE"

  أما المحرك فهو بسعة 2.5 لتر وبأربع سلندرات، مدعوم بمحركين كهربائيين، بقوة إجمالية تبلغ 215 حصانًا.

المواصفات الإضافية في الفئة الأساسية "XLE" هي جنوط 17 إنش، وأضواء LED تلقائية التشغيل، وخاصية فتح السيارة بدون الحاجة للضغط على المفتاح، وتشغيل السيارة بدون مفتاح أيضًا، والتحكم بحرارة الغرفة، والمقاعد المدفأة التي يمكن تعديلها أوتوماتيكيًا، ومقاعد خلفية قابلة للطي لزيادة المساحة مع الصندوق.

أما على جانب التكنولوجيا، فهنالك بعض الإضافات مثل الاتصال بالبلوتوث، والواي فاي، وشاشة لمس تفاعلية بحجم 9 إنشات، ونظام "Toyota Safety Connect"، وكاميرا خلفية، وأربعة مداخل USB، وإمكانية استخدام نظام "Apple CarPlay"، ونظام صوتي من ثماني سماعات وغيرها.

هايلاندر 2019

تتميز فئة "Limited" من سيارة أفالون هايبرد 2019  بإنارة خارجية مطوّرة، وفتحة في السقف، ومقاعد جلدية، ومقاعد أمامية مهويّة، وإعدادات ذاكرة لمقعد السائق، ومقاعد خلفية مدفّأة، ومقود مدفّأ، وإضافات خشبية في الداخل، وإضاءة داخلية مطوّرة، ووسادة شحن لاسلكي، ونظام ملاحة مدمج، ونظام صوتي من JBL ب14 سماعة!

أما فئة "XSE" ففيها بعض المواصفات الإضافية الأخرى البسيطة من الداخل والخارج، مثل أغطية ألمنيوم للدواسات، وفتحة السقف، وجناح خلفي، وغير ذلك من مواصفات جمالية وغير أساسية على السيارة.

تجربة القيادة والراحة

توفر سيارة أفالون هايبرد 2019 قوة كافية لقيادتها على السرعة المناسبة وبانسيابية وتسارع مناسبين، وذلك مع ثبات عال للسيارة حتى على السرعات العالية، وذلك بفضل متانتها وحجمها الكبير أيضًا.

توفر سيارة أفالون هايبرد 2019 قوة كافية لقيادتها على السرعة المناسبة وبانسيابية وتسارع مناسبين، وذلك مع ثبات عال للسيارة

 

السيارة من الداخل فهي جذابة ومريحة للغاية، حيث استخدمت تويوتا مواد عالية الجودة فيها. المقاعد مريحة وواسعة، وفيها العديد من المواصفات التكنولوجية التي تجعل البقاء في السيارة تجربة غير مملة على الإطلاق، ولا سيما نظام الصوت في فئتي "XSE" و"Limited".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

شيفروليه بليزر في نسختها الجديدة كليًا.. هل تكون مخيبة لآمال عشاقها؟

9 من أكثر السيارات مبيعًا في التاريخ حول العالم

15 حقيقة مذهلة عن شركة مرسيدس بنز

قريبًا.. "رود روفر" أول سيارة كهربائية من لاندروفر