"سكويد غيم".. شهرة المسلسل وراء الإقبال على تعلّم اللغة الكورية حول العالم

من المسلسل (Salon)

يبدو أن الهوس بمسلسل "سكويد غيم" قد بلغ مستويات جديدة، بعضها سلبي واستهلاكي، يتمثل في الإقبال على شراء بعض الأزياء والملابس التي ظهرت على الممثلين في المسلسل، عبر منصة نتفليكس نفسها، وبعضها الآخر إيجابي، مثل الاهتمام بدراسة بعض الأفكار التي يحاول المسلسل طرحها والتفكير بها، إضافة إلى الإقبال على تعلّم وفهم الثقافة الكورية، بما في ذلك تعلّم اللغة الكوريّة.

سجل تطبيق دولينغو ارتفاعًا كبيرًا في عدد المستخدمين الذي بدأوا بتعلّم اللغة الكورية 

تطبيق "دولينغو" الشهير لتعليم اللغات انضمّ إلى الحوار العالمي الدائر بشأن المسلسل، وأوضح في تدوينة على الموقع الرسمي بأن التطبيق يشهد إقبالًا كثيفًا على تعلّم اللغة الكورية منذ مطلع أيلول/سبتمبر، أي منذ الإطلاق العالمي للمسلسل على منصة نتفليكس.

وقال القائمون على التطبيق إنّه ما يزال من المبكّر الجزم ما إذا كان هذا الإقبال سيتواصل خلال الأشهر المقبلة، إلا أن الطفرة في عدد المشتركين الذين سجلوا من أجل تعلّم اللغة الكورية قد كانت واضحة جدًا، خاصة عند مقارنة الأرقام مع أرقام العام الماضي في نفس الفترة، حيث لم يكن هنالك اهتمام بتعلّم الكورية. وقد أفادت الشركة بأن هذا الاهتمام قد يكون بتأثير من مسلسل "سكويد غيم" الذي تحوّل إلى ما يشبه الظاهرة العالميّة. وإن كنت تتساءل عن قصة مسلسل "سكويد غيم" الذي حقّق شهرة عالميّة عبر نتفليكس؟ فاقرأ هذا المقال

 

اقرأ/ي أيضًا: هل تعلمت لغة جديدة في 60 يومًا على "دولينغو"؟

فالبيانات التي جمعتها "دولينغو" تظهر زيادة بنسبة 40 بالمئة تقريبًا في عدد متعلمي اللغة الكورية في الفترة الماضية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وقد رصدت الشركة العديد من التغريدات على تويتر، والتي يتحدث فيها المتابعون من دول مختلفة عن رغبتهم، بعد مشاهدة "سكويد غيم"، في تعلّم اللغة الكورية.

 

 

 

 

أما عربيًا، فكانت تغريدات المتابعين للمسلسل ترى عمومًا أنّ اللغة الكورية تبدو "صعبة"، أو "غير مريحة للأذن"، ويرجع ذلك عمومًا إلى عدم الألفة مع الاستماع إلى اللغات الأجنبية، وخاصة الآسيوية. 

 

 

 

 

وصرّح بعض المغردين العرب بأنهم لم يتمكنوا من متابعة المسلسل بلغته الأصلية بسبب عدم القدرة على التركيز بسبب طبيعة اللغة الكورية ونبرتها العالية. 

 

 

 

 

 

المسلسل الكوري "سكويد غيم" (لعبة الحبّار)، مرشّح لأن يصبح المسلسل الأكثر مشاهدة على الإطلاق على منصة نتفليكس

يذكر أن المسلسل الكوري "سكويد غيم" (لعبة الحبّار)، مرشّح لأن يصبح المسلسل الأكثر مشاهدة على الإطلاق على منصة نتفليكس، حيث حقق المرتبة الأولى في المشاهدات على مستوى العالم، في كل دول العالم التي تتوفر فيها منصة نتفليكس. وقد قال مدير المحتوى والرئيس التنفيذي الشريك في نتفليكس، تيد ساراندوس، إن مسلسل "سكويد غيم" سيصبح بلا شكّ المسلسل الأجنبي الأول في العالم.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

أفضل 4 مواقع إلكترونية لتعليم الإنجليزية للأطفال

أهمّ 10 لغات في العالم حسب عدد المتحدثين بها

5 كلمات ألمانية عصيّة على الترجمة