02-سبتمبر-2018

تعلم الإنجليزية منذ الصغر عامل أساسي لتحقيق النجاح في المستقبل (Little Pim)

ألترا صوت - فريق التحرير

يرغب الكثيرون، ولأسباب عديدة، ثقافية وعملية واجتماعية، أن يتعلم الأطفال اللغة الإنجليزية ويمتلكون كفاءة عالية بها. وفي حين تملك بعض العائلات القدرة المالية على الاستعانة بمربّيات ثنائيات اللغة في المنزل، أو إرسال الأطفال إلى دور حضانة أجنبية، فإن الغالبية منّا قد لا يستطيعون تحمل تكاليف ذلك، أو لا يرغبون بإنفاق مبالغ طائلة في حين يمكن مساعدة الطفل على تعلم اللغة واكتسابها بتكاليف أقل.

يمكن القول إن اللغة الإنجليزية لا تضاهيها أي لغة أخرى على صعيد الاهتمام بتعلمها كلغة أجنبية

وما تزال الإنجليزية تكتسب مكانة متزايدة بوصفها واحدة من أكثر اللغات انتشارًا في العالم، ويمكن القول إنه لا تضاهيها أية لغة أخرى على صعيد الاهتمام بتعلّمها كلغة أجنبية حول العالم. فهي لغة العولمة والعلم، وأكثر من 70% من الأبحاث حول العالم تكتب باللغة الإنجليزية. 

اقرأ/ي أيضًا: 4 مواقع تساعدك على تعلّم لغات جديدة

كما تعدّ الإنجليزية لغة الثقافة العالمية والتواصل في العديد من المجالات، ويبدو أنها ستظل لفترة طويلة مفتاحًا أساسيًا لتحقيق النجاح في الحياة الأكاديمية والمهنية في نظر مئات ملايين الناس حول العالم.

وتعلّم الطفل للإنجليزية يساعده على تحقيق ذلك، كما يضمن أن يكون قادرًا على التواصل مع الناس من الثقافات الأخرى، نظرًا إلى انتشار الإنجليزية وتعلمها حول العالم.

تعلم الأطفال للإنجليزية يساعدهم على تحقيق النجاح الأكاديمي والمهني
هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي توفر برامج لتعليم الإنجليزية للأطفال

فما هي المواقع الإلكترونية الأفضل التي تساعد على توفير فرصة للأطفال في المنزل لتعلّم اللغة الإنجليزية بأفضل النتائج وأقل التكاليف؟

1. British Council

يوفر موقع المركز الثقافي البريطاني بوابة خاصة لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال، وهي "Learn English Kids"، والتي توفر العديد من المواد الممتعة والمفيدة لتعليم الأطفال الإنجليزية.

يمكن عبر هذه البوابة، مشاهدة مقاطع الفيديو التعليمية، والاستماع للدروس وتعلم القواعد. كما يوفر الموقع العديد من الألعاب اللغوية للأطفال، والتمارين التي يمكن طباعتها واستخدامها بشكل سهل، والعديد من الخيارات الأخرى المناسبة للأطفال.

2. Cambridge English

يتوفر في موقع "Cambridge English" عدد كبير من مصادر تعلم اللغة الإنجليزية بشكل ذاتي للأطفال، إلى جانب الكثير من التمارين والاختبارات التي تجعل تعليم اللغة عملية ممتعة وفعالة وذات نتائج رائعة.

ويمكن متابعة التعلم على هذا الموقع بطريقة منهجية وواضحة تعزز التفكير النقدي وتقوي الذاكرة وتوسع الخزينة اللغوية للطفل.

3. Fun English Games

ستجد في موقع "Fun English Games" نطاقًا واسعًا من المصادر المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية، وهي مناسبة جدًا للطلبة والأطفال، ويمكن أيضًا استخدام هذه المواد من قبل مدرسي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في المدارس أو المعاهد التعليمية المتخصصة بتدريس الأطفال. يمكنك كذلك الاستمتاع بالأنشطة التفاعلية والألعاب والأنشطة الصفية وأوراق العمل والعديد من المصادر الأخرى.

هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي توفر برامج لتعليم الإنجليزية للأطفال
تعلم الأطفال للإنجليزية يساعدهم على تحقيق النجاح الأكاديمي والمهني

4. Lil’ollo

يتوفر في موقع "Lil’ollo" قدر هائل من المواد الخاصة بتعليم اللغات، من بينها اللغة الإنجليزية. ويمكنك شراء العدد من البوسترات الجميلة والبطاقات الخاصة بممارسة اللغة وحفظ المفردات. 

تعدّ الإنجليزية لغة الثقافة العالمية والتواصل في العديد من المجالات، وستظل فترة طويلة مفتاح لتحقيق النجاح

كما يوفر الموقع عددًا كبيرًا من أوراق العمل المجانية التي يمكن طباعتها واستخدامها مع الأطفال لتعليمهم اللغة الإنجليزية بشكل تفاعلي وممتع.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بفضل التطور التكنولوجي.. 3 أشياء لن يضطر إليها مواليد 2018 في المستقبل

أهمّ 10 لغات في العالم حسب عدد المتحدثين بها

هل يساعد تناول الكحول على تعلّم لغة جديدة؟

4 مواقع لتعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين