17-أغسطس-2023
ياسين بونو

"Getty" آخر مباراة لياسين بونو بقميص إشبيلية

ما هي إلا ساعات قليلة حتى يعلن الهلال السعودي بشكل رسمي عن انضمام الحارس المغربي ياسين بونو إلى صفوفه.

حيث أشارت تقارير صحفية إلى إتمام الاتفاق بين إشبيلية الإسباني والنادي السعودي على انتقال ياسين بونو، تقاريرٌ عززتها تصريحات مدرّب النادي الأندلسي بأن بونو رحل عن الفريق بعد نهائي كأس السوبر الأوروبي الذي جرى مساء الأربعاء.

ياسين بونو

الصحفي الإيطالي المتخصص بانتقالات اللاعبين فابريزيو رومانو أشار اليوم الخميس إلى أن بونو انتقل إلى الهلال، والصفقة وصلت لمرحلة التحقق من بعض المستندات، حيث سينال إشبيلية من هذه الصفقة قرابة 21 مليون يورو.

ياسين بونو يعتبر من أفضل حراس المرمى الحاليين على مستوى العالم، قاد منتخب المغرب لبلوغ نصف نهائي كأس العالم، وأحرز مع إشبيلية لقب الدوري الأوروبي، في نهائي كأن أحد أبرز أبطاله، حينما قاد الفريق للفوز بركلات الترجيح على روما الإيطالي.

الحارس المغربي أراد توديع النادي الأندلسي بأفضل طريقة ممكنة، من خلال التتويج بلقب السوبر الأوروبي مساء الأربعاء على حساب مانشستر سيتي، لكنّ النادي الإنجليزي ظفر باللقب بعد اللجوء لركلات الترجيح، لتنتهي مسيرة بونو مع إشبيلية التي امتدت لقرابة ثلاث سنوات.

ياسين بونو

يذكر أن ريال مدريد اهتم بضم ياسين بونو، خصوصًا بعد نهاية موسم الحارس تيبو كورتوا بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي، لكنّ العقبة الوحيدة تمثّلت بمشاركة بونو مع أسود الأطلس في كأس أمم أفريقيا مطلع العام المقبل، ما جعل الميرينغي يستعيض عنه بحارس تشيلسي كيبا أريزابالاغا.