12-أغسطس-2023
كيبا أريزابالاغا

"Getty" كيبا أريزابالاغا

فضّل ريال مدريد اختيار الحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا على المغربي ياسين بونو، بديلًا للحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا الذي تعرض لإصابة ستغيّبه لأشهر عن الملاعب.

منذ ان تعرّض الحارس الأساسي لريال مدريد تيبو كورتوا لإصابة قاسية، وهي القطع في الرباط الصليبي بالركلة، انتشرت الأقاويل والتوقعات حول هوية الحارس الجديد الذي سيمثل الريال، ونحن في موقع ألترا صوت رشّحنا أربعة حراس مرمى لخلافة كورتوا في النادي الملكي، وهم الفرنسي هوغو لوريس، والإسباني دي خيا، والأرجنتيني مارتينيز، وأقرب الترشيحات كانت من نصيب المغربي ياسين بونو.

لكنّ تقارير صحفية أشارت اليوم السبت إلى أن ريال مدريد اقترب من الاتفاق على حارس مرمى، حارس مرمى لم يتواجد في القائمة التي رشحها ألترا صوت، ونحكي عن الإسباني كيبا أريزابالاغا، والذي استبعدته التوقعات بسبب اتفاقه مع بايرن ميونيخ على تمثيل النادي البافاري، كحارس يتم الاعتماد عليه ريثما يتم شفاء القائد مانويل نوير.

ويبدو أن عشق أي لاعب لارتداء قميص ريال مدريد بإمكانه تغيير كلّ شيء، ويغفر له هذا الحلم الحنث بالوعود التي يقدمها للأندية الأخرى، حيث اقترب ريال مدريد من الاتفاق مع الحارس الإسباني، والذي تميّز عن المغربي ياسين بونو بعامل مهم.

السبب الذي جعل ريال مدريد يفضل كيبا عن ياسين بونو هو تواجد الحارس المغربي مع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا بداية عام 2024، وقتها لن تتوقف المباريات في الدوريات الأوروبية عن اللعب، وسيكون ريال مدريد بحاجة لياسين بونو، والذي سيفضل بالتأكيد اللعب مع أسود الأطلس في البطولة الأفريقية، ليصبح كيبا أريزابالاغا الحارس المثالي لريال مدريد في الموسم الحالي.