22-يناير-2024
رون ديسانتيس ينحسب من الانتخابات

(Getty) يأتي انسحاب ديسانتيس، قبل أيام من الانتخابات التمهيدية في ولاية نيو هامبشاير

أنهى رون ديسانتيس، حاكم ولاية فلوريدا اليميني المتشدد، حملته لترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة وأيد دونالد ترامب.

وقال في بيان نُشر على موقع "إكس" (تويتر سابقًا): "من الواضح بالنسبة لي أن أغلبية الناخبين الجمهوريين في الانتخابات التمهيدية يريدون منح دونالد ترامب فرصة أخرى".

في الأسبوع الماضي، بدأ ديسانتيس يشير إلى أنه ربما يتطلع إلى الخروج من السباق ، ويتطلع إلى انتخابات عام 2028، ويعترف بأن ترامب قد حقق فوزًا ساحقًا في ولاية أيوا

يأتي انسحاب ديسانتيس، قبل أيام من الانتخابات التمهيدية في ولاية نيو هامبشاير، وبعد خسارته بفارق كبير، أمام ترامب في الانتخابات التمهيدية بولاية أيوا.

من جانبه، قال ترامب: "أريد فقط أن أشكر رون وأهنئه على قيامه بعمل جيد للغاية. لقد كان كريمًا جدًا، وقد أيّدني. أنا أقدر ذلك، وأتطلع أيضًا إلى العمل مع رون". وكان في وقت سابق، قد قال ترامب عنه "فليرقد بسلام"، قبيل ساعات من إعلان انسحابه.

بدورها، قالت المرشحة نيكي هيلي في إحدى فعاليات الحملة الانتخابية يوم الأحد: "لقد كان حاكمًا جيدًا وأتمنى له التوفيق. وبعد أن قلت ذلك، فقد بقي الآن رجل واحد وسيدة واحدة".

وقال ديسانتيس: "أعلق حملتي اليوم"، مضيفًا: "ترامب متفوق على شاغل المنصب الحالي، جو بايدن. هذا واضح. لقد وقعت على تعهد بدعم المرشح الجمهوري، وسوف أحترم هذا التعهد. إنه يحظى بتأييدنا لأننا لا نستطيع العودة إلى الحرس الجمهوري القديم الذي كان موجودًا في الأمس".

في الأسبوع الماضي، بدأ ديسانتيس يشير إلى أنه ربما يتطلع إلى الخروج من السباق ، ويتطلع إلى انتخابات عام 2028، ويعترف بأن ترامب قد حقق فوزًا ساحقًا في ولاية أيوا.

وفي ربيع عام 2023، كان يُنظر إلى المحامي السابق للبحرية الأمريكية وعضو الكونغرس اليميني على على أنه الجمهوري الذي من المرجح أن يمنع ترامب من أن يصبح مرشحًا لولاية ثالثة على التوالي، إلى حد كبير من خلال محاولة تقديم سياسات ترامبية قاسية دون الدراما المصاحبة.