11-يونيو-2023
نوفاك دجوكوفيتش

"Getty" نوفاك دجوكوفيتش يتوّج ببطولة رولان غاروس

توّج نوفاك دجوكوفيتش بلقب فرنسا المفتوحة للرجال بكرة المضرب "رولان غاروس"، بفوزه في المباراة النهائية على النرويجي كاسبر رود بثلاث مجموعات دون رد.

نوفاك دجوكوفيتش لم يفز ببطولة رولان غاروس فحسب، بل توّج نفسه ملكًا تاريخيًا على كرة المضرب

النجم الصربي لم يفز ببطولة رولان غاروس فحسب، بل توّج نفسه ملكًا تاريخيًا على رياضة كرة المضرب، إثر فوزه ببطولات الغراند سلام للمرّة الـ23 في تاريخه، ليكسر شراكته مع الإسباني رافائيل نادال صاحب الـ22 لقبًا، ويصبح أكثر من فاز بالبطولات الأربع الكبرى عبر التاريخ.

نوفاك دجوكوفيتش

نوفاك دجوكوفيتش لم يكن المرشّح الأوّل لنيل اللقب، رغم غياب نادال عن البطولة بسبب الإصابة، حيث عُرف الإسباني على أنّه سيّد البطولة التي تجري على الملاعب الترابية، لكنّ المرشّح الأبرز كان الإسباني كارلوس ألكاراز.

لكنّ النجم الصربي أطاح بالإسباني في نصف النهائي، مستفيدًا من إصابة عضليّة تعرّض لها ألكاراز، ليضرب موعدًا مع النرويجي كاسبر رود في نهائي البطولة مساء الأحد.

نوفاك دجوكوفيتش

المجموعة الأولى كانت مثيرة للغاية بين الطرفين، احتاج فيها نوفاك دجوكوفيتش لشوط كسر التعادل كي يحسمها لصالحه بستّة أشواط لسبعة، وهنا ظنّ الكثيرون أن اللقاء سيستمرّ طويلًا، كون التنافس بين اللاعبين كان شرسًا للغاية، وحسمه دجوكو بالأنفاس الأخيرة.

نوفاك دجوكوفيتش

إلا أن اللاعب النرويجي بدا عليه الإحباط بعد خسارة المجموعة الأولى، فخسر في المجموعة الثانية بستّة أشواط لثلاثة، وهنا اقترب دجوكوفيتش كثيرًا من تحقيق حلمه بالتربّع على عرش كرة المضرب.

نوفاك دجوكوفيتش

حاول كاسبر رود العودة للمباراة في المجموعة الثالثة، لكنّ خبرة نوفاك دجوكوفيتش كانت حاسمة، فأنهى المجموعة الثالثة لصالحه بسبعة أشواط لخمسة، وبالتالي كسب اللقاء بثلاث مجموعات دون رد، بواقع 7-6و6-3 و7-5، ويصبح رسميًا أكثر لاعب في التاريخ نال بطولات الغراند السلام