16-مايو-2023
مارسيلو بيلسا

"Getty" آخر تجارب مارسيلو بيلسا كانت مع ليدز يونايتد

أعلن الاتحاد الأوروغوياني لكرة القدم صباح اليوم الثلاثاء التعاقد مع المدرّب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا كمدير فنّي للمنتخب الوطني الأوّل، في عقد يستمرّ حتى نهائيات كأس العالم 2026.

المدرّب الأرجنتيني ذائع الصيت سبق وأن خاض تجربتين موندياليتين، الأولى في كأس العالم 2022 كمدرّب للأرجنتين، وقتها خرج راقصو التانغو من الدور الأوّل، وبعد ذلك بسنوات قاد منتخب تشيلي في كأس العالم 2010، حينها بلغت تشيلي دور الستّة عشر.

مارسيلو بيلسا اشتُهر بلعبه المفتوح وكرة القدم الجميلة التي يقدّمها، وخاض تجارب تدريبية عديدة مع أندية كرة القدم في فرنسا وإسبانيا وإنجلترا وإيطاليا، وآخر تجاره كانت مع ليدز يونايتد، حيث قاد الفريق لصدارة دوري الدرجة الأولى وبلوغ البريميرليغ، في تجربة استمرّت قرابة أربع سنوات.

منتخب الأوروغواي يعوّل كثيرًا على مارسيلو بيلسا، فهو القادر على قيادة السيليستي لمكانه الطبيعي في الأدوار المتقدّمة من كأس العالم، بعد خيبة المونديال الماضية، حينما خرج بطل العالم في مناسبتين من مرحلة المجموعات بكأس العالم 2022.

مارسيلو بيلسا

الاتحاد الأوروغوياني لكرة القدم أعلن صباح اليوم الثلاثاء بشكل رسمي عن تعاقده مع المدرّب الأرجنتيني، واحتفل بذلك بنشر مقطع فيديو ترحيبي بمارسيلو بيلسا، كذلك نشر تصميمًا طريفًا قبل الإعلان الرسمي، فيه تلميح لهوية المدرّب الجديد، حينما وضع صورة لبرّاد للماء وفوقه كأس بلاستيكي، في إشارة منه لجلسة بيلسا الشهيرة على براد الماء خلال المباريات التي يقودها.