03-ديسمبر-2022
سواريز يبكي بعد مباراة الكاميرون

سواريز يبكي بعد المباراة مع الكاميرون (Sky)

رغم أن غانا فشلت في الثأر من لويس سواريز وفكّ عقدة لعنته كما كانوا يأملون، إلا أنهم على الأقل تشفّوا بشكل غير مباشر جرّاء خروج هذا الغريم التاريخي من البطولة، بفضل كوريا الجنوبية التي هزمت البرتغال ضمن منافسات المجموعة الثامنة على التأهل لدور الـ16. 

تعد أوروغواي من أهم المنتخبات وأكثرها تأثيرها في تاريخ البطولة منذ انطلاقتها الأول

وتعد أوروغواي من أهم المنتخبات وأكثرها تأثيرها في تاريخ البطولة منذ انطلاقتها الأولى، وقد حققت الفوز على غانا بنتيجة 2-0. إلا أنها لم تتأهل للأدوار الإقصائية من مونديال قطر 2022، بعد أن سجلت كوريا الجنوبية هدفًا قاتلًا في مرمى البرتغال لتتقدم وتنتزع المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف. 

وحتى  دقائق قليلة قبل نهاية المباراة، كانت معنويات سواريز ورفاقه في الفريق عالية، إذ كانوا متقدمين، وضامنين للتأهل، وكان اللاعبون راضين إلى حد كبير بمجرد الدفاع عن مرماهم والحفاظ على التقدم السهل في المباراة. 

إلا أن كل شيء تغير مع ورود الأنباء عن تقدم كوريا الجنوبية على البرتغال في اللحظات الأخيرة، وهو ما دفع سواريز، أحد أبرز نجوم الفريق، إلى الانهمار بالبكاء وهو على مقاعد البدلاء، في لحظات عاطفية مؤثرة، تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع منذ ليلة أمس. 

سواريز يبكي

 

وبفضل التقدم أمام غانا، رفع منتخب الأوروغواي رصيده إلى 4 نقاط، إلا أنه أخفق رغم ذلك في العبور إلى الدور التالي إلى جانب البرتغال، وذلك بعد التقدم الكوري الذي منحها الأولوية بفضل فارق الأهداف. 

يذكر أن خروج الأوروغواي من البطولة يعني أن فريقًا قويًا آخر كان من أهم المرشحين دومًا لبلوغ أدوار متقدمة سيعود إلى دياره، بعد مواجهات تاريخية، ولاسيما أمام غانا، التي حرمها دهاء سواريز وسوء حظها من بلوغ نصف نهائي البطولة قبل 12 عامًا، حين صدّ هدفًا محققًا بيده عن خطّ المرمى.