30-أغسطس-2023
سفيان أمرابط

مع اقتراب سوق الانتقالات الصيفية من إقفال أبوابه في وجه الأندية الأوروبية نهاية الشهر الحالي، تحاول الأندية تعزيز صفوفها فيما تبقى من وقت، ويبدو مانشستر يونايتد الإنجليزي في معركة مع الوقت، من أجل إسعاف تشكيلته بحلول طارئة.

سفيان أمرابط

ارتبط اسمه مع نهاية كأس العالم 2022 بالانتقال إلى برشلونة الإسباني، لكن النادي الكاتالوني لم يقدم أي خطوة في سبيل ذلك، ليبقى اللاعب المتألق مع صفوف الأطلس لاعبًا في فيورينتينا، وهو أمر لم يعد يرغب به، فلم يشارك حتى الآن مع ناديه البنفسجي.

مانشستر يونايتد

كذلك كان نصيب مانشستر يونايتد حاضرًا في أقوال الصحف بالأشهر الأخيرة، فيما يخص وجهة سفيان أمرابط المحتملة، وأتت تقارير تحدثت عن قرب انتقال النجم المغربي إلى الشياطين الحمر، لكنّ كل شيء توقّف بشكل مفاجئ.

ومع اقتراب سوق الانتقالات من إقفال أبوابه، بدت إدارة مانشستر تشعر بالخطر، خصوصًا أن الفريق عانى في مركز الارتكاز بتشكيلته، وهو أمر قد يساهم بتحسينه النجم المغربي، والذي تورّط هو الآخر برفضه اللعب مع فريقه فيورينتينا، والمجاهرة برغبته بالرحيل.

ليأتي التحرك الرسمي أخيرًا من مانشستر يونايتد، حيث أفادت تقارير صدرت مساء الأربعاء، تفيد ببدء إدارة الشياطين الحمر تقديم عرض رسمي لضم أمرابط من فيورينتينا، ونوّهت التقارير إلى أن العرض المقدم سينص على جلب اللاعب عن طريق الإعارة، وليس بنظام الشراء، بسبب قواعد اللعب المالي النظيف.

مارك كوكوريلا

مانشستر يونايتد أدرك مؤخرًا أن خطوطه الخلفية في موقف حرج، خصوصًا بعد إصابة لوك شاو والفرنسي رافائيل فاران، ما حتّم عليه بالتفكير في صفقات يعزز بها جانبه الدفاعي قبل فوات الأوان، وأتى التفكير على مدافع تشيلسي الإسباني مارك كوكوريلا، والذي لم يلعب أي مباراة بشكل أساسي منذ بداية الموسم.

كوكوريلا

هذه الفكرة ربما أعجبت تشيلسي، لكنّ الأمور ليست بهذه البساطة، فمانشستر يونايتد قدّم عرضًا رسميًا لاستقدام كوكوريلا بنظام الإعارة، كان ذلك في السبت الماضي حسب خبير الانتقالات فابريزيو رومانو، والذي أكد انفتاح تشيلسي لإعارة لاعبه الإسباني، لكنّ العقبة الحالية تتمثل في رسوم الإعارة، حيث يطلب تشيلسي مبلغًا يزيد عن المليونين جنيه إسترليني التي عرضها اليونايتد.