06-ديسمبر-2022
gettyimages

مدح ديشان التفاهم بين مبابي وجيرو (GETTY)

قال مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد نهاية مباراة فرنسا وبولندا التي انتهت بثلاثة أهداف لهدف ضمن الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2022، إنهم الأوفر حظًا للفوز باللقب، قائلًا "مواجهة بولندا كانت صعبة، ولكننا حققنا هدفنا بالفوز، لعبنا أمام خصم صعب، ولكن نحن المُنتخب المرشح للفوز باللقب".

نحن المُنتخب المرشح للفوز باللقب

وأثنى ديشان على الثنائي كيليان مبابي وأوليفر جيرو، والتفاهم الكبير بينهما خلال هذا المونديال، مُعتبرًا أن "مبابي يتحدث عن نفسه في الملعب دائمًا، فهو من أفضل اللاعبين في العالم، ولديه القدرة على قلب الموازين في أيّ لحظة من المباراة، ونحن نحتاج إليه في أفضل حالاته خلال المُباريات المُقبلة". 

واعتبر المدير الفني للمنتخب الفرنسي أن "جيرو من اللاعبين المهمين في تشكيلة منتخب فرنسا، ورغم عدم تسجيله في مونديال روسيا قبل أربع سنوات، لكنه يمتلك القدرة الذهنية والبدنية لصنع الفارق".

getty

وواصل المنتخب الفرنسي تألقه في المونديال دفاعًا عن لقبه، فقد فاز على نظيره البولندي، يوم الأحد بثلاثية لهدف، ليصعد إلى دور الثمانية، وسيقابل المنتخب الإنجليزي السبت القادم في مواجهة قوية على ملعب البيت بمدينة الخور القطرية.

وحقق المنتخب الفرنسي ونجومه بعد الفوز الأخير خمس أرقام قياسية تحت قيادة مدربه ديدييه ديشان، حيث يُعتبر تأهل المنتخب الفرنسي لدور الثمانية للمرة الثالثة على التوالي بعد دورتي 2014 و2018 هو الأول في تاريخ المنتخب. كما أصبح مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي أول لاعب يسجل 8 أهداف في كأس العالم قبل بلوغه سن 24 عامًا، متجاوزًا أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه الذي سجل 7 أهداف في نفس العمر، بالإضافة إلى أن مبابي أصبح أول لاعب يسجل 5 أهداف في 4 مباريات متتالية ببطولة كأس العالم، حيث سجل ثلاث أهداف في دور المجموعات، وثنائية في المباراة الاخيرة، في حين حطم أوليفييه جيرو الرقم القياسي لهدافي المنتخب الفرنسي بتسجيل 52 هدفًا متجاوزًا تيري هنري صاحب الـ51 هدفًا، ليصبح الهداف التاريخي للمنتخب، وعادل حارس المنتخب هوغو لوريس رقم ليليان تورام في المشاركة الدولية مع منتخب الفرنسي، برصيد 142 مباراة لكل منهما، مع امتلاكه أفضلية كسر رقم اللاعب المعتزل تورام في المباراة المقبلة أمام إنجلترا ليصبح أكثر لاعب يشارك مع المنتخب الفرنسي في تاريخه.

حقق المنتخب الفرنسي ونجومه بعد الفوز الأخير خمس أرقام قياسية تحت قيادة مدربه ديدييه ديشان

هذا وقدم ديشان التهنئة لجيرو لوصوله إلى الهدف رقم 52، وحصوله على لقب الهدّاف التاريخي لمنتخب فرنسا.