05-ديسمبر-2022
.

جيرو محتفلًا بوصوله إلى الهدف 52 (GETTY)

أصبح مهاجم المنتخب الفرنسي أوليفييه جيرو الهداف التاريخي لفرنسا، وذلك بعد تسجيله الهدف 52 بقميص الديوك، في مرمى المنتخب البولندي، ليساهم في فوز فرنسا بثلاثية مقابل هدف واحد، ضمن مباريات الدور الثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2020 المقامة حاليًا في قطر.

أصبح مهاجم المنتخب الفرنسي أوليفييه جيرو الهداف التاريخي لفرنسا وذلك بعد تسجيله الهدف 52 بقميص الديوك

وتمكن جيرو من تجاوز الهداف التاريخي السابق للديوك تييري هنري، الذي امتلك بحوزته 51 هدفًا مع المنتخب الفرنسي الذي لعب معه منذ عام 1997 حتى اعتزاله اللعب دوليًا في عام 2010، وتمكن من تحقيق رقمه خلال 123 مباراة دولية لعبها في صفوف المنتخب الفرنسي. فيما تمكن جيرو من تسجيله رقمه في 117 مباراة دولية لعبها للمنتخب الفرنسي.

وكان جيرو قد عادل رقم تييري هنري في مباراة فرنسا الافتتاحية في كأس العالم أمام أستراليا، حين تمكن من تسجيل هدف ضمن فوز المنتخب الفرنسي بأربعة أهداف لهدف.

getty

وفي تعقيبه على الهدف، قال جيرو "أردت حقًا تسجيل هذا الهدف، لقد شعرت بالارتياح بعد هذا الهدف". متابعًا "المهم هو تسجيل المزيد من الأهداف لمساعدة الفريق للوصول إلى هدفنا، وهو الذهاب إلى أبعد ما نستطيع".

ولم يكن جيرو ضمن خيارات فرنسا، لكن حظوظه تعززت بعد إصابة مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما. المهاجم الذي يبلغ من العمر 36 عامًا، أضاف حول ذلك "هل أقدم الأفضل مع تقدمي في العمر، مثل النبيذ الجيد؟ هكذا يقول لي الكثير من الأصدقاء"، ويتابع "أشعر أنني بحالة جيدة بدنيًا، أشعر بالدافع والتصميم على اللعب في أفضل مستوى. وطالما سمح لي جسدي سأواصل اللعب".

وأشاد مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان بأداء لاعبه جيرو، معقبًا على عدم تمكنه من تسجيل أيّ هدف في نسخة كأس العالم الماضية التي أحرزتها فرنسا، قائلًا "كانت هناك فترات صعبة بالنسبة له وكثيرا ما كان يتعرض لانتقادات. لكنه تمكن من البقاء قويًا".

أشاد مدرب المنتخب الفرنسي ديديه ديشان في لاعبه جيرو

أمّا مدافع فرنسا جول كوندي فقد أشار إلى أن المنتخب بأكمله مسرور لجيرو لتمكنه من تحطيم رقم تييري هنري، متابعًا "جيرو يظهر الكثير من الجدّية والثقة، إنه شخص جيد ولاعب ممتاز حقًا. إنه أحد القادة وأكثر اللاعبين خبرة في الفريق وقد أظهر دائمًا روحًا طيبةً".