05-ديسمبر-2022
Bellingham

جود بيلينغهام (Getty)

قدّم جود بيلينغهام أداء منقطع النظير ضد السنغال ليلة الأحد، ليساعد فريقه على التقدم بفارق ثلاثة أهداف في مباراة شهدت الكثير من الفرص من الطرفين. 

تلقى بيلينغهام إشادات كبيرة بفضل أدائه أمام منتخب السنغال 

هذا التميّز الذي أثار إعجاب المتابعين من طرف اللاعب الشاب دفع زميله في المنتخب الإنجليزي، فيل فودين، للتنبؤ له بمستقبل واعد، ولاسيما أنه ما يزال في بداية مسيرته الكروية، بعمر 19 عامًا.

فقد قال فودن في تصريح لقناة "آي تي في": "لا أريد أن أبالغ، لأنه ما يزال يافعًا، لكنه أحد أكثر اللاعبين الموهوبين الذين أعرفهم على الإطلاق". وأضاف فودن: "ليس لديه أي ضعف في مركزه، وأعتقد أنه سيكون أفضل لاعب خط وسط في العالم."

وقد تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعشاق المنتخب الإنجليزي مع هذه الإشادة، حيث تداولت حسابات عددًا من المقاطع التي تبثت مهارة بيلينغهام الفريدة على أرضية الملعب ودوره الأساسي في صناعة الفارق لصالح فريقه. 

وقد انضم إلى فودن في ثنائه على بيلينغهام أسطورة مانشستر يونايتد روي كين، الذي قال إن جود "لديه كل شيء"، وأضاف أنه لم ير لاعب خط وسط في مثل مهارته منذ زمن طويل. 

وكانت إنجلترا بفوزها على السنغال قد حجزت موعدًا لمواجهة مثيرة ضد فرنسا في ربع نهائي كأس العالم، وذلك يوم السبت المقبل على استاد البيت.