16-ديسمبر-2017

غاتوزو يحتضن دوناروما بعد مباراة ميلان وفيرونا (ماركو لوزاني/Getty)

لم يكن هناك 80 ألف مشجعًا في ملعب السان سيرو ولم يكن حتى ربعها ممتلئًا، فمن شاهدوا مباراة ميلان وهو يحقق الفوز على فيرونا في كأس إيطاليا لم يكونوا أكثر من 9 آلاف مشجع إلا أن رسالتهم وصلت أكثر من أي وقت مضى.

جماهير ميلان أنهت علاقتها بالحارس دوناروما بناءً على تقارير صحفية نفاها بالمطلق

حملت جماهير ميلان رسالة تؤكد فيها أن صبرها قد نفذ مع الحارس الإيطالي الذي حصل على 6 مليون يورو في السنة في عقده الجديد ووقعت الإدارة مع أخيه وهو ما ترك الشاب ذو الـ 18 عامًا باكيًا في غرفة الملابس بعد المباراة حيث كان زميله ليوناردو بونوتشي يقوم بمواساته.

اقرأ/ي أيضًا: 5 أرقام قياسية تنتظر ريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية 2017

في الصيف الماضي قرر دوناروما أنه لا يريد تجديد عقده مع ميلان، كذلك فإن إدارة الفريق الإيطالي تأخرت في بحث هذا الأمر وانتظرت حتى الموسم الأخير وقرر أيضًا أنه لا يريد الاستمرار في دراسته وفي ذلك الوقت قامت جماهير الفريق برمي الأموال عليه في بطولة يورو تحت 21 سنة. وعلى الرغم من كل ذلك تم تجديد العقد وتحول دوناروما إلى ثالث أعلى حارس أجرًا في أوروبا.

انقلبت جماهير ميلان على دوناروما بعد التقارير الصادرة في الأيام الأخيرة، ووفق فالنتينا فاس مراسل سكاي "فإن رايولا لم يحصل على المال بعد الصفقة الأخيرة من ميلان ولذلك فهو يحاول بيع اللاعب. وبعد المباراة خرج دوناروما ليقول عبر حسابه على انستغرام بأن الكلام الذي صدر في الصحف حول تعرضه لعنف نفسي عند توقيعه العقد الأخير عارٍ عن الصحة وهو سيركز على المباراة القادمة.

تعد المصلحة الأفضل لدوناروما وميلان ووكيل أعمال اللاعب مينو رايولا أن يرحل الشاب عن النادي

يعد جزء من أزمة دوناروما هو أزمة نادي ميلان هذا الموسم، فالفريق الذي صرف أكثر من 175 مليون باوند في الصيف ما زال سابعًا في الدوري الإيطالي ومن الصعب أن يحقق إنجازًا في الدوري الأوروبي، فضلًا عن تغيير المدرب مونتيلا مؤقتًا بغاتوزو. أما المشكلة الأكبر تكمن بالأزمة المالية لنادي ميلان والتي من الممكن أن تضعه في مشكلة كبيرة في الفترة القادمة.

لا يعد أمرًا مستبعدًا الحديث عن دوناروما في هذا الوقت وذلك قبل أسابيع من سوق الانتقالات الشتوية، خاصة وأن اللاعب شارك فقط في الدوري الأوروبي هذا الموسم ويستطيع اللعب في دوري أبطال أوروبا مع أي فريق ينتقل إليه. بعد غضب جماهير ميلان مُبررًا بعد تجديد العقد لشاب منحه الفريق فرصة كبيرة وانتظر منه رد الجميل في الأزمة، لكن في ظل المشكلة الكبيرة بين الجماهير واللاعب، إلى جانب أن وكيل أعماله مينو رايولا يرغب ببيع اللاعب من أجل تحقيق الأرباح فإن المصلحة الكبرى للروسونيري بيع دوناروما في الشتاء.

اقرأ/ي أيضًا:أعلى 10 رياضيين أجرًا في سنة 2017

ما زالت قيمة دوناروما مرتفعة في الوقت الحالي والفريق يحتاج إلى الأموال وعليه فإن دور إدارة ميلان تكمن بالاستفادة من رغبة أندية كبيرة لضمه وأهمها ريال مدريد الذي يبحث بشكل كبير عن حارس مرمى، أما الانتظار حتى الصيف القادم مع أزمة ميلان الذي من المتوقع أن يعاني بشكل كبير مع نهاية الموسم فإن اجتماع هذه العوامل سيجعل سعر دوناروما أدنى وسيجعل بالتأكيد قدرة وكيل أعماله مينو رايولا على التفاوض أعلى، كذلك هي القيمة التي من الممكن أن يحصل عليها نظرًا لتأثيره الكبير على قرارات لاعبه الذي قال عبر تويتر "دوناروما، رايولا، بالأمس واليوم وغدًا".

اقرأ/ي أيضًا:

أجمل 6 أهداف في كرة القدم لسنة 2017 على الإطلاق!

قرعة دوري الأبطال: نهائي مُبكر بين الريال وباريس.. ومواجهات نارية للإسبان