5 أرقام قياسية تنتظر ريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية 2017

5 أرقام قياسية تنتظر ريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية 2017

كريستيانو رونالدو يبتسم أثناء عمليات الإحماء قبل مواجهة فريق الجزيرة (إيتسو هارا / Getty)

مع الوصول إلى المباراة النهائية من كأس العالم للأندية وبعد فوز فريق ريال مدريد على الجزيرة الإماراتي بنتيجة (2-1) وفي انتظار مواجهته لفريق غريميو البرازيلي في النهائي، يُنتظر أن يقوم الفريق الملكي ولاعبوه بتحطيم العديد من الأرقام القياسية في البطولة.

ريال مدريد سيكون أول فريق يفوز باللقب مرتين متتاليتين

لم ينجح أي فريق منذ تأسيس كأس العالم للأندية أن يحقق لقب البطولة في مناسبتين متتاليتين، وسيكون النادي الملكي الذي فاز بدوري أبطال أوروبا لسنتين متتاليتين أمام فرصة تاريخية لحصد اللقب في أبو ظبي وكتابة تاريخ جديد في عالم المستديرة. وفي الوقت الذي فازت أندية كثيرة مثل برشلونة وبايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد وميلان بالبطولة عدة مرات فإن الفوز بها لمرتين متتاليتين لم يحدث ولا أي مرة في التاريخ وسيكون الريال أمام فرصة واضحة للقيام بذلك.

اقرأ/ي أيضًا: أعلى 10 رياضيين أجرًا في سنة 2017

رونالدو الهداف التاريخي للبطولة

حمل كريستيانو رونالدو مؤخرًا الكرة الذهبية الخامسة في مسيرته، إلا أنه لم يسجل سوى 4 أهداف في 11 مباراة له في الليغا وتعرض للكثير من الإنتقادات على الرغم من أدائه المثالي في دوري أبطال أوروبا. ولن يجد أفضل من كأس العالم للأندية للعودة إلى معانقة الشباك.

بات يملك كريستيانو رونالدو 6 أهداف في البطولة وتجاوز ليونيل ميسي ولويس سواريز اللذان يملكان 5 أهداف وأصبح الهداف التاريخي لكأس العالم للأندية.

ريال مدريد سيكون أكثر الأندية فوزًا باللقب

يملك برشلونة في الوقت الحالي الرقم القياسي لأكثر نادٍ فوزًا بكأس العالم للأندية، حيث حقق اللقب في ثلاث مناسبات سابقة. ويأتي في المركز الثاني فريق كورينثيانز وريال مدريد اللذان يملكان لقبين سابقين ومن المنتظر أن يصل ريال مدريد إلى اللقب الثالث ليعادل رقم برشلونة كالفريق الأكثر فوزًا بالبطولة.

حقق الغلاكتيكوس أول بطولة لهم في سنة 2014 وكان هذا أول ظهور للفريق الملكي في البطولة حين هزم سان لورينزو الأرجنتيني في النهائي، فيما حسم النهائي امام فريق كاشيما الياباني في السنة الماضية حين قلب تأخره (2-1) للفوز بنتيجة (4-2). وتعد خصوم ريال مدريد أسهل هذا العالم حيث يُنتظر أن يواجه غريميو في نهائي البطولة ويحقق الفوز المطلوب ليصل إلى البطولة الثالثة.

رونالدو وكروس أكثر لاعبين فازا باللقب (4 مرات)

كريستيانو رونالدو وتوني كروس وليونيل ميسي وداني ألفيش وبوسكيتس وبيكيه وإنييستا هم اللاعبون الذي فازوا بكأس العالم للأندية 3 مرات. ويمكن للاعبين البرتغالي والألماني أن يحققا اللقب للمرة الرابعة وهو رقم قياسي على مستوى اللاعبين.

كروس فاز بالبطولة مع بايرن سنة 2013 وريال مدريد في 2014 و2016، فيما كريستيانو حقق ثنائية مع ريال مدريد وفاز مع مانشستر يونايتد سنة 2008. ويمكن للاعبين أن يصلا إلى البطولة الرابعة هذا العالم.

اقرأ/ي أيضًا: أجمل 6 أهداف في كرة القدم لسنة 2017 على الإطلاق!

رونالدو يعادل رقم انييستا (أكثر لاعب أساسي في النهائي)

شارك أندريس انييستا مع فريق برشلونة في 4 نهائيات في كأس العالم للأندية وهو يحمل الرقم القياسي للمشاركة أساسيًا في نهائيات البطولة حيث لعب سنة 2006 و2009 و2011 و2015.

رونالدو شارك أساسيًا في النهائيات الثلاث السابقة التي فاز بها في السنوات 2008 و2014 و2016، ومن المنتظر أن يشارك أساسيًا في النهائي هذا العالم ليعادل رقم انييستا التاريخي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قرعة دوري الأبطال: نهائي مُبكر بين الريال وباريس.. ومواجهات نارية للإسبان

أهم 6 لحظات في كرة القدم سنة 2017