12-ديسمبر-2017

أوليفييه جيرو يسجل على طريقة العقرب في مباراة كريستال بالاس (ستيوارت ماكفرلان / Getty)

اقتربت سنة 2017 من نهايتها، لكنها شهدت تسجيل العديد من الأهداف التي تستحق أن تصنف من بين الأجمل هذا العام، ولعل أبرز ما يعبر عن جمالية أي هدف هو مشاهدته مرارًا وتكرارًا. نستعرض هنا أجمل 6 أهداف في العالم لسنة 2017.

سجل موسى ديمبيلي هدفًا جماعيًا رائعًا لفريق سلتيك بعد أن لمس الكرة جميع لاعبي الفريق على أرض الملعب في بناء الهجمة

1. موسى ديمبيلي (سلتيك في شباك جونستون)

أنهى مهاجم سيلتك موسى ديمبيلي هدفًا جماعيًا لفريق سلتيك في شباك جونستون في الدوري الإسكتلندي في 5 شباط/فبراير. وتضمن الهدف حركة "رابونا" من المدافع ميكايل لوستيغ وكان هذا الهدف الثالث لموسى ديمبيلي في المباراة والمميز فيه أن كل لاعبي سلتيك قاموا بلمس الكرة في بناء الهجمة التي سُجل منها الهدف.

اقرأ/ي أيضًا: 3 أسباب لفوز بايرن ميونيخ على باريس سان جيرمان

2. أوليفييه جيرو (آرسنال في شباك كريستال بالاس)

سجل مهاجم آرسنال أوليفييه جيرو هدفًا في شباك كريستال بالاس على طريقة العقرب، وذلك بعد هجمة مرتدة سريعة للمدفعجية. في 1 كانون الثاني/يناير، قام أليكسيس سانشيز بإرسال كرة عرضية إلى منطقة الجزاء من الجهة اليسرى، فكانت طريقة تسديدة جيرو شبه خرافية والمجهود الذي قام به لإتمامه غير عادي لترتطم بالعارضة الأفقية وتهز شباك وين هينيسي.

3. أفيليس هورتادو (تيجوانا في شباك أطلس)

في 1 نيسان/أبريل، سجل لاعب تيجوانا الكولومبي أفيليس هورتادو هدفًا من ركلة خلفية مزدوجة، مباشرة بعد ركنية نفذها زميله جو كورونا، تسديدة أفيليس هورتادو على الطائر من لمسة واحدة بقدمه اليمنى تجاوزت الحارس ميغيل فراغا الذي لم يملك أي فرصة للتصدي للكرة التي عانقت زاوية شباكه.

سجل ماريو مادزوكيتش هدفًا هو من الأجمل في نهائيات دوري أبطال أوروبا في شباك ريال مدريد

4. ماريو ماندجوكيتش (يوفنتوس في شباك ريال مدريد)

سجل ماريو ماندجوكيتش هدف التعادل لفريق يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا في شباك ريال مدريد وذلك قبل أن تنتهي المباراة بنتيجة (4-1) لصالح الفريق الملكي. وبعد سلسلة تمريرات من البيانكونيري مرر بونوتشي الكرة إلى الظهير الأيسر أليكس ساندرو الذي أرسل عرضية إلى هيغواين داخل منطقة الجزاء حيث قام بتحضير الكرة بصدره لماندجوكيتش الذي قام بدوره بالسيطرة عليها بصدره وتسديده بطريقة "أكروباتية" على الطائر لتعانق شباك كايلور نافاس.

5. نيمانيا ماتيتس (تشيلسي في شباك توتنهام هوتسبير)

سجل نيمانيا ماتيتش هدفًا في نصف نهائي كأس إنجلترا في 22 نيسان/أبريل، سمح لفريق تشيلسي بالعبور إلى نهائي البطولة على حساب توتنهام. وجاء الهدف من تسديدة على بعد حوالي 30 ياردة بالقدم اليسرى ارتطمت بالعارضة الأفقية وتوجهت إلى الزاوية اليمنى من دون أن ينجح الحارس هيوغو لوريس بالتعامل معها.

اقرأ/ي أيضًا: لماذا تفوق رونالدو على ميسي في جائزة الكرة الذهبية 2017؟

6. جوردي مبولا (شباب برشلونة في شباك شباب بوروسيا دورتموند)

في 22 شباط/فبراير، خلال بطولة أمم أوروبا للشبان، قدم لاعب برشلونة الذي انتقل لاحقًأ إلى موناكو لوحة فنية على مستوى عالٍ من المهارة الفردية. بدأ جوردي مبولا الهجمة بحركة "روليت" حول المدافع من الجهة اليمنى قبل أن يراوغ مدافعين داخل منطقة الجزاء في منطقة ضيقة ويسدد في الزاوية المنخفضة البعيدة عن حارس المرمى، مُسجلًا أحد أجمل أهداف سنة 2017.

اقرأ/ي أيضًا:

قرعة دوري الأبطال: نهائي مُبكر بين الريال وباريس.. ومواجهات نارية للإسبان

أهم 6 لحظات في كرة القدم سنة 2017