أعلى 10 رياضيين أجرًا في سنة 2017

أعلى 10 رياضيين أجرًا في سنة 2017

فلويد مايوذر أثناء مقابلة تلفزيونية في شنغهاي (Getty)

مع اقتراب سنة 2017 من نهايتها تغيرت في الأشهر الستة الأخيرة العديد من المعطيات التي غيرت قائمة اللاعبين الأعلى أجرًا في العالم، وأهمها تجديد عقد ليونيل ميسي ومباراة مكغريغور ومايوذر التي حققت أرباحًا هائلة للاعبين، فكيف أصبح ترتيب أعلى 10 رياضيين أجرًا في العالم؟

وصلت أرباح الملاكم فلويد مايوذر إلى حوالي 100 مليون دولار على الأٌقل من مباراته مع مكغريغور

1. فلويد مايوذر – أكثر من 100 مليون دولار

عاد فلويد مايوذر ليتصدر قائمة الرياضيين الأعلى أجرًا في العالم، وذلك بعد مباراته الكبرى في مواجهة كونور مكغريغور، التي فاز بها وجعلت منه أعلى رياضي دخلًا هذا العام. وفي الوقت الذي كان يضمن مكغريغور 100 مليون دولار من خلال مشاركته في المباراة، فإن الملاكم الأمريكي من الممكن أن يتجاوز 200 مليون دولار على الأقل بعد دفع جميع مستحقاته.

اقرأ/ي أيضًا: قرعة دوري الأبطال: نهائي مُبكر بين الريال وباريس.. ومواجهات نارية للإسبان

2. ليونيل ميسي – 97 مليون دولار

جدد النجم الأرجنتيني عقده مع فريق برشلونة الإسباني بعد أن كانت قيمة راتبه السنوي 53 مليون دولار، وصلت هذه القيمة سنويًأ إلى 70 مليون دولار، ليصبح أعلى لاعب كرة قدم أجرًا في العالم، وإلى جانب راتبه من فريق برشلونة يحصل ليونيل ميسي على ما يقارب 27 مليون دولار من التسويق والدعايات.

3. كريستيانو رونالدو – 93 مليون دولار

تعد سنة 2017 خيالية بالنسبة لكريستيانو رونالدو، فالنجم البرتغالي حقق حائزة أفضل لاعب في العالم التي تقدمها الفيفا إلى جانب جائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة في مسيرته، وجدد عقده مع ريال مدريد لأربع سنوات تصل قيمة راتبه السنوي إلى 50 مليون دولار، كذلك وقع عقدًا مدى الحياة مع شركة نايكي بقيمة 1 بليون دولار سيمنحه ما يقارب 30 مليون دولار سنويًا، وذلك إلى جانب عقود ضخمة مع هيربالايف وتاغ اور.

تجديد عقد ليونيل ميسي جعل منه أعلى لاعب أجرًا في عالم كرة القدم لسنة 2017

4. ليبرون جيمس – 86.2 مليون دولار

بين راتبه في كرة السلة وعمله، نجح ليبرون جيمس بتخطي جميع الرياضيين الأمريكيين، حيث وصل دخله السنوي من خلال عقد مع كليفلاند كافالييرز إلى 31.2 مليون دولار، إضافة إلى عقود مع نايكي وإنتل وبيتس وكوكاكولا وهو ما يساهم بوصول مجموع مداخليه السنوية إلى 86.2 مليون دولار.

5. نيمار – 75 مليون دولار

نيمار هو أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، وبات يحصد مبالغ خيالية من داخل وخارج الملعب. وصل دخله من خلال عقده مع باريس سان جيرمان إلى حوالي 515 مليون باوند في الأسبوع، كذلك سيحصد ما مجموعه 22 مليون دولار في السنة من عقوده مع شركات نايكي وجوردان وريد بول وجيليت.

6. روجير فيدرير – 69.6 مليون دولار

في عمر الـ 36 عاش روجير فيدرير سنة استثنائية، وكأنه ولد من جديد وحقق بطولتي غراند سلام أستراليا المفتوحة وويمبلدون. وفاز بما مجموعه 7 بطولات على مدار العام حققت له أرباح وصلت إلى 11.7 مليون دولار. وإلى جانب ذلك ما زال فيدرير يحقق أرباح بقيمة 58 مليون دولار من عقوده الإعلانية.

7. ستيفن كاي – 68.6 مليون دولار

حقق ستيفن كاري لقب أفضل لاعب في دوري محترفي كرة السلة الأمريكي ولقب الـ NBA  حين كان خارج أعلى 5 لاعبين أجرًا في كرة السلة وكان يملك صبر طويل حتى تم تجديد عقده بقيمة 201 مليون دولار وهو حاليًا أحد أعلى اللاعبين أجرًا في عالم كرة السلة وتصل عائداته الدعائية إلى حوالي 34 مليون دولار.

8. كونور مكغريغور – 64.5 مليون دولار

حقق بطل العالم في الـ UFC  أرباحًا وصلت إلى 30 مليون دولار على أقل تقدير من مباراة الملاكمة، التي لعبها مع فلويد مايوذر وإلى جانب حوالي 34 مليون دولار يحصل عليها من الدعاية والتسويق يقترب ما حققه في سنة 2017 من حوالي 65 مليون دولار.

اقرأ/ي أيضًا: أجمل 6 أهداف في كرة القدم لسنة 2017 على الإطلاق!

9. كيفن دورانت – 60.6 مليون دولار

يتطور كيفن دورانت بشكل كبير ويسير في الطريق الصحيح لتحقيق أرباح كبيرة في عالم كرة السلة لسنة تلو الأخر، وفي الوقت الذي وصل راتبه السنوي إلى 26 مليون دولار بعد انتقاله إلى الواريورز، تصل عائدات نجم كرة السلة إلى 34 مليون دولار من عقده مع شركة نايكي وبيتس وبانيني وبانكو بلباو فيزكايا.

10. ماتيو ستافورد – 51 مليون دولار

في شهر آب/أغسطس، وقّع ديترويت ليونز أغلى عقد في تاريخ الدوري الأمريكي لكرة القدم مع ماتيو ستافورد بعقد على مدة 5 سنوات بقيمة 135 مليون دولار، إلى جانب 50 مليون دولار كحافز للتوقيع، وهو ما جعل اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ كرة القدم الأمريكية مع عائداته من شركات نايكي وبيبسي وفورد موتور.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أهم 6 لحظات في كرة القدم سنة 2017

لماذا تفوق رونالدو على ميسي في جائزة الكرة الذهبية 2017؟