خطوات سهلة لأناقة المرأة

خطوات سهلة لأناقة المرأة

الثقة بالنفس وعدم الخوف من التجربة من أهم أركان الأناقة (Getty)

"كيف أكون أنيقة؟"، سؤال لطالما بحثت النساء عن إجابة عملية له، للظهور بشكل مميز ولافت أمام الجميع. وفي الحقيقة فإن الأناقة لا تعني اتباع الموضة وأحدث الصيحات فقط، بل إن لكل امرأة أسلوبها الخاص في ارتداء ملابس مميزة تمنحها البريق الخاص.

من أهم الخطوات نحو الأناقة التدقيق في اختيار الملابس والأزياء المناسبة لمظهرك، وتنقيح خزانة الملابس بناءً على ذلك

خطوات نحو الأناقة 

1. التدقيق والتنقيح

ولكن كيف تكون المرأة أنيقة من خلال التدقيق؟ يعني هذا الاهتمام بالمعاصرة والابتعاد عن الأزياء والملابس غير المناسبة أو اللائقة عليكِ. ولا بد اتخاذ قرارات حاسمة بعدم ارتدائها مرة أخرى، وهنا تأتي عملية التنقيح لخزانة ملابسك.

اقرأ/ي أيضًا: هل القميص المكويّ سرّ الأناقة؟

2. الاهتمام بالألوان

غالبًا تميل المرأة بشكل كبير للون معين، أو مجموعة ألوان معينة، لذلك فإن الأناقة تبدو في الاهتمام بالألوان المناسبة لكِ، سواءً كانت أحادية اللون أو ثنائيةً أو أكثر.

3. البحث عن أمثلة

لابد وأن تكون إحدى صديقاتِك ممن يحبون الموضة ويهتمون بالأناقة، لتسهيل البحث عن أمثلة يُمكن تنفيذها كالأفكار الإبعادية، التي توجد في المجلات المتخصصة والقنوات التلفزيونية وعلى شبكة الإنترنت.

4. تصاميم مناسبة

البحث عن الملابس الملائمة لجسدك ومظهرك، والأماكن التي تترددين إليها، من أساليب الأناقة التي يجب الاهتمام بها، وكذلك الألوان والأزياء الحديثة. مع طرح سؤال "هل هذه الموضة مناسبة لك أم لا؟"، فقد تكون إحدى الأزياء مناسبة لامرأة أُخرى، ولكن ليس لكِ. ولا بأس في هذا الأمر، فهناك الكثير من التصاميم التي يُمكن اللجوء إليها.

الثقة بالنفس والإيمان بأهمية الأناقة يزيدون المرأة بريقًا (Getty)
الثقة بالنفس والإيمان بأهمية الأناقة تعطيان للمرأة بريقًا (Getty)

5. الثقة بالنفس

من أهم أركان الأناقة هي الثقة بالنفس وعدم الخوف من التجرية، ولا بأس بالتنويع كثيرًا للوصول إلى المناسب لمظهرك. ويجب أن تكونِ على قناعة كبيرة بالملابس التي ترتدينها، لأنها ستؤثر على مظهرك الخارجي بالكامل.

6. الإيمان بالأناقة

حينما ينظر الرجل للمرأة، فإن أكثر ما يلفت انتباهه أن تكون أنيقة من الخارج، ومظهرها مميز. ولابد أن تهتمي منذ الآن بالتعرف على أحدذ الأزياء والموضة، والأمر ليس مستحيلًا على الإطلاق، كل ما يحتاجه هو المتابعة، ومن قبلها الإيمان بالأناقة.

ثقة المرأة في نفسها، وإيمانها بأهمية الأناقة، يؤثران على معنوياتها وكذلك مظهرها الخارجي ويزيدانها بريقًا

اختيار الملابس الأنيقة

1. الأموال ليست المقياس

الأناقة لا تعني دائمًا ارتداء الملابس الباهظة، لأن هناك أزياء اُخرى أقل ثمنًا، لكنها أنيقة، وبالتالي لا يجب أن تضعي أمام عينيك مبدأ "الأموال أولًا"، ركزي فقط على اختيار الملابس التي تبدين فيها جميلة ومميزة.

اقرأ/ي أيضًا: نصائح عملية.. كيف تكون قوي الشخصية أمام الناس؟

2. وقت التسوق

أفضل أوقات التسوق، هي مع نهاية موسم الملابس، حيث تقوم معظم محلات الملابس بعمل تخفيضات على الأزياء العالمية، وتكون ملابس ماركات عالمية، ولكن بأسعار قليلة، وقد تتعدى التخفيضات حاجز 50%.

3. المقايضة مع الصديقات

في الكثير من الأحيان تكون لديك عشرات الملابس التي لم تعودي ترغبين في ارتدائها مرة اُخرى. في هذه الحال يُفضل مقاضيتها مع الصديقات والحصول منهن على ملابس اُخرى، مع تنظيفها لتبدو جديدة. 

4. الحياكة

ظهرت خلال السنوات الماضية موضة جديدة، وهي حياكة الفساتين في المنزل أو لدى أحد الخياطين، تحديدًا ملابس الأفراح وحفلات التخرج. المميز في هذا الأمر أنها تكون أقل تكلفة، وبذوق خاص.

نهايات المواسم هي أفضل أوقات التسوق (Getty)
نهايات المواسم هي أفضل أوقات التسوق (Getty) 

5. الملابس المستعملة

هناك العديد من المحلات التي تعرض الملابس المستعملة، سواء ماركات عالمية أو محلية، وتكون بأسعار زهيدة، وهنا يُمكن الاستعانة بها لأنها قليلة التكاليف، وفي الغالب يكون بها بعض العيوب الصغيرة جدًا، ولكن يُمكن إصلاحها لتبدو رائعة مرة أخرى.

الأناقة والعطور

لا تتوقف الأناقة عند الملابس فقط، فلا بد أيضًا من الاعتناء بالعطور التي تضفي لمسة راقية ومُكمّلة على المظهر الأنيق، بالإضافة طبعًا إلى الاعتناء بالشعر والنظافة الشخصية.

الأناقة مفهوم شامل لا يتوقف عند الملابس فقط، وإنما يشتمل العطور والحلي وكل ما يزيد من الإطلالة المميزة

اختيار الحلي المناسبة

تمنحك الحلي لمسات جمالية تُضفي مزيدًا من الأناقة، وتُزيد من رونق الملابس. وهناك حُلي بأسعار قليلة، لكنها في نفس الوقت جميلة وتمنحك إطلالة مميزة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

 تعرف إلى أفضل وجهات التسوق عالميًا

صفات تجذب الرجل إليك بقوة