أفضل 5 مواقع لشراء الملابس على الإنترنت

أفضل 5 مواقع لشراء الملابس على الإنترنت

بات التسوق الإلكتروني، حتى للحاجات الأساسية، من مزايا العصر الذي نعيش (Getty)

جميعنا نفتقر إلى الوقت، حتى لو كنا متفرغين بلا عمل فسنجد ما نضيع الوقت به، والتفرغ للذهاب إلى مراكز التسوق والبحث عبر المتاجر لاختيار الملابس بات عملًا أقرب ما يكون إلى مضيعة الوقت، وهذا ربما الداعم الأول للمواقع الإلكترونية التي تعرض مختلف الأنواع و"الموديلات" للعلامات التجارية العالميّة، حتى صار كل واحد منا يتمنى أن يجد أفضل موقع لشراء الملابس عبر الإنترنت كي يقوم بكل مشترياته من هنالك. 

يرتفع الإقبال على شراء الملابس من المواقع الإلكترونية، التي تعرض مختلف الأنواع و"الموديلات" للعلامات التجارية العالميّة

أما العامل الثاني لنجاح هذه المواقع فكان بلا شك أسعارها المنخفضة عادة، مع السرعة والتميز، فما تعرضه يكاد يكون غير موجود في الأسواق المحليّة، وبالنهاية يمكن أن تبدو أنيقًا دون أن تنفق كل ما في الجيب. في هذا المقال سنعرض لكم أفضل خمس مواقع إلكترونية يُنصح أن تجرّبها لشراء ملابسك منها، سواء كنت رجلًا أو سيدةً أو أمًا أو أبًا تبحث عن المميز لك ولأطفالك، علمًا أن أفضل لموقع لشراء الملابس قد يختلف من شخص لآخر، حسب احتياجاته وميزانيته:

وهذه المواقع التي تمثل أفضل مواقع شراء الملابس على الإنترنت: 

 

1. ماركة VIP:

يقدم هذا الموقع خدمات مميزة من حيث الجودة والسعر، فيتمتع الأعضاء بالقدرة على الشراء من خلال عروضٍ حصريّةٍ على أشهر الماركات العالمية بخصم يصل حتى 85 في المئة، لكن هذه العروض محدّدة بفترات زمنيّة، وسيجد المتصفّح لهذا الموقع أن القائمين عليه يهتمون بالأزياء الأكثر أناقة وتألقاً.

اقرأ/ي أيضًا: كيف توفر في مصروفك الشهري بسهولة؟

من مميزات هذا الموقع أنه تأسس بنسخة أصلية عربية، فهو ليس موقعًا يدعم اللغة العربية، بل موقع عربي يدعم اللغة الإنجليزية، وهذا لم يمنعه من الوصول إلى العالمية، فهو اليوم من ضمن أفضل المواقع العالميّة، وربما يعد أفضل موقع لشراء الملابس وأشهرها في المنطقة. ويتميز هذا الموقع بسهولة الاستخدام ليوفّر تجربة تسوّق حصرية لجميع محبي التسوق والموضة والأزياء. ويمكن الدفع بعدة طرق هي: البطاقات الإئتمانية (الماستر كارد/ فيزا)، أو الدّفع عند التوصيل، أو عبر بطاقة الباي بال (PayPal) الإلكترونية.

أما الشحن والتوصيل فهو متاح لدول مجلس التعاون الخليجي ولبنان والأردن فقط، ويتم الشحن والتوصيل خلال وقت يتراوح بين السبع إلى العشر أيام، ويمكن الاستبدال مجاناً خلال 30 يومًا من تاريخ الاستلام. وأخيرًا يمكن الشراء عبر الموقع أو عبر تطبيقات الهواتف الذّكية لأجهزة آبل أو آندرويد.

2. نمشي:

"نمشي" موقع عربي أيضًا ومقره في دولة الإمارات العربية المتّحدة، ويعتبر أحد أفضل المواقع لشراء الملابس على الإنترنت والتسوق الإلكتروني، ويعرض على موقع "نمشي" العديد من أشهر الماركات العالميّة والعديد من العلامات التجارية الفاخرة وبعروض مميزة أحياناً، ويراه كثيرون من المستخدمين أفضل موقع لشراء الملابس على الإنترنت. 

وبالطبع يدعم الموقع اللغتين العربية والإنجليزية، وهو سهل التصفح ومريح ويتضمن محرك بحث متطور فيمكّن المتسوق من البحث عن منتج أو علامة تجارية معينة، ومن ميزاته أن أسعاره منخفضةٌ جدًا، وطرق الدّفع آمنة حيث يقوم الموقع بتشفير كامل لكافة معلومات العملاء، ويوفر عروض وخصومات قد تصل إلى 80 في المئة مع توفير "كوبونات" خصم كهديّه يوفرها الموقع للعملاء من وقت لآخر، مما قد يجعله وجهتك المفضلة كأفضل موقع لشراء الملابس على الإنترنت. 

أما طرق ووسائل الدّفع فهي متنوعة، فيمكن الدّفع عند الاستلام، أو عبر البطاقات الائتمانية، أو عبر بنك PayPal الإلكتروني، أما الشّحن فهو متوفر في كل من دول مجلس التّعاون الخليجي ولبنان فقط. ويتم الشحن والتوصيل مجانًا خلال ستة إلى تسع أيام، والشحن داخل الإمارات العربية المتّحدة أو لبنان مجاني خلال يوم أو اثنين، وتوجد خاصيّة الاستبدال المجاني خلال أربعة عشر يومًا بعد وصول الطلبية.

شراء الملابس من المواقع الإلكترونية يساهم في ربح الوقت وتجنب التنقل إلى مراكز التسوق

3. سيفي.كوم:

"سيفي" هو موقع خليجي يتبع لمجموعة العبار، ويختص ببيع الأزياء والإكسسوارات الأصليّة، ويعرض أفضل الماركات العالمية، الموقع خفيف وسهل الاستخدام ومتوفر باللغتين العربية والإنجليزيّة، وبمنصّات متعدّدة لكل من السعودية والإمارات إضافةً إلى منصّة عالميّة موجّهة للمتسوقين من باقي دول العالم، وهو أفضل موقع لشراء الملابس على الإنترنت، خاصة إن كنت تبحث عن الماركات الفاخرة والمتميزة. 

وبالنسبة للشّحن، يمكن تفعيل خدمة الشّحن السّريع لتصل الطلبية خلال ثلاث إلى سبع أيام، وتتوفر أيضًا خدمة الإرجاع أو الاستبدال خلال 14 يومًا من تاريخ الاستلام، وبالطبع فالدّفع آمن ويتم عبر: الدفع عند الاستلام وهذه الخدمة متوفرة لدول الخليج فقط، أو الدفع عبر البطاقات الائتمانية، أو عبر بنك PayPal الإلكتروني، أو عبر أميركان إكسبريس، أو عبر بطاقات مايسترو. 

والشحن متاح لمعظم دول العالم عدى بعض الدول، وهو مجاني داخل الإمارات العربية المتحدة ويتم خلال يوم إلى يومين، وتتوفر خدمة الاستبدال المجاني خلال أربعة عشر يومًا من تاريخ الاستلام.

اقرأ/ي أيضًا: كيف تتوقفين عن التسوق غير المحسوب؟

4. فوغا كلوسيت:

إن تقييم أفضل موقع لشراء الملابس يختلف حسب الشخص وهدفه من التسوق. وهذا الموقع بريطاني ويحتوي على عروض لأفضل العلامات التجارية العالمية، يمتاز بخاصية الشّحن السريع عبر "أرامكس" وبتكلفة ثابتة لكل طلبية، وبخدمة العملاء السريعة، وبالعروض والتخفيضات الدورّية، ويتوفر الموقع باللّغتين العربية والإنجليزية، وهو بسيط وسهل الإستخدام، ويحتوي الموقع على محرّك بحث صغير ليتمكّن العميل من استخدامه للوصول إلى المنتج أو العلامة التجارية التي يبحث عنها، الأسعار مرتفعة بعض الشّيء لكن البضاعة مضمونة وأصلية 100%، مما قد يجعله اختيارك المفضل كأفضل موقع لشراء الملابس على الإنترنت. 

الدفع عند الاستلام متاح لدول مجلس التّعاون الخليجي والأردن، ويمكن الدفع عبر البطاقات الائتمانية، أو عبر أميركان إكسبريس، أو بطاقة PayPal الإلكترونية، أو كاش يو، أو ون كارد. أما الشّحن فمتاح لدول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والمغرب وبتكلفة ثابتة تبلغ 6.95 جنيه إسترليني لكل طلبية، ويتم الشّحن مجانًا لزبائن "شوب آند شيب" على حساباتهم في لندن، وخدمة الاستبدال مُتاحة مجانًا خلال خمس أيام فقط بعد استلام الطلبية.

5. بيسيكس:

"بيسيكس" يختلف بعض الشّيء عما سبق، فنوعية الأزياء مختلفة، وأسعار المنتجات المعروضة زهيدة الثمن، فيمكن أن تجد سعر "بلوزة" يبدأ من 14 ريال سعودي وأقل، ويحتوي أيضًا على قسم خاص للخصومات وتصل به الخصومات إلى 50% وقسم لمنتجات بأسعار أقل من 10 ريال، ويقدم خدمة شحن مجانيّة للمشتريات التي تبلغ قيمتها أكثر من 150 ريال، ويتيح للعملاء استبدال الطلبيّة أو استرجاع المشتريات مجانًا، وهكذا فإن بيسيكس قد يكون أفضل موقع لشراء الملابس لأصحاب الميزانية المحدودة، أو من يبحث عن هدية بسيطة ومميزة. 

أما الدّفع فيمكن عند الاستلام، أو عبر البطاقات الائتمانية، أو بطاقات مايسترو، والشحن يكون إلى الإمارات العربية المتحدة والمملكة السعودية، ويتم مجانًا خلال يوم إلى 3 أيام، والاستبدال مجاني أيضًا لكن على أن يتم خلال أربعة عشر يومًا بعد وصول الطلبيّة.  

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر.. الصناعات التقليدية تعاني عديد الصعوبات

عالم الأعمال.. لا صوت يعلو فوق صوت زوكربرغ!