تعرف إلى أفضل وجهات التسوق عالميًا

تعرف إلى أفضل وجهات التسوق عالميًا

تتنوع وجهات السفر للتسوق عالميًا مع انخفاض الأسعار وموسم التخفيضات (getty)

قلّما نجد امرأة لا تحب التسوق. فهي من جهة ترفه عن نفسها وتقوم بتلبية رغباتها ومن جهة أخرى، تعبّر عن ذوقها من خلال شراء أجمل ما تقدمه الموضة. وفي حين يكتفي بعض النساء بالمحلات التجارية الموجودة في بلادهن، يقوم البعض الآخر باختيار وجهات تسوق أخرى، غالبًا ما تتطلب السفر وانتظار موسم العروضات والتخفيضات من أجل الاستفادة قدر الإمكان من تجربة التسوق. وفي ما يلي، نقدم لكم أبرز وجهات التسوق العالمية المقصودة على مدار السنة من عدد كبير من المشاهير وسكان العالم:

 

- طوكيو:

كل المتاجر العالمية موجودة في طوكيو رابع أرخص مدينة في آسيا. وتتيح لك طوكيو خدمة مميزة عبر لغات عدة كالإنجليزية، الصينية والكورية، لتتمكن من الوصول إلى كل ما تريد، لا سيما في سلسلة المباني التجارية التي انضمت إلى السلسلة العالمية Isetan الرائدة في مدينة شينجوكو، والتي تسمح لك بالتسوق لشراء الملابس وأخذ استراحة للتعرف إلى "الكيمونو"، الزي التقليدي في اليابان مثلًا، أو حتى لتناول أشهر الأطعمة اليابانية في سلسة المطاعم الكبيرة الموجودة فيها.

 

اقرأ/ي أيضًا: ما هي أفضل وجهات السياحة العلاجية في العالم؟

 

 - نيويورك:

هذه المدينة هي الرائدة عالميًا في عالم التسوق. تلقّب بـ "The Big Apple" وهي معروفة بشوارعها مثل ماديسون، أو فيفث آفينيو أو سوهو أو حتى تايمز سكوير. فيفث أفينيو في قلب مانهاتن تعتبر من أغلى الجادات في العالم وتضم بوتيكات لأرقى دور الأزياء العالمية. أما متاجر المصنع أو ما يعرف بالـOutlet Center، فتعتبر الأسعار فيها زهيدة. كل الأسماء الشهيرة في عالم الموضة موجودة في نيويورك، حتى وإن منبع غالبيتها هو من هذه المدينة بحيث لا نهاية للائحة الأسماء الكبيرة. هي تمزج ما بين الملابس الكلاسيكية والملابس المعاصرة.

 - باريس:

تعتبر العاصمة الفرنسية باريس عاصمة الأناقة والأزياء الراقية الـ"هوت كوتور". فباريس هي حلم المتسوقين. تجد في شوارعها عناوين أسطورية مثل شارع مونتين Montaigne Avenue وشارع دو فوبورغ سانت أونوريه Rue du Faubourg -Honore Saint اللذين يغريان المشاهير والمتسوقين أجمع، في حين يمكنك أن تجد أسواق السلع المستعملة القديمة في مختلف أنحاء المدينة. وباريس لا تعرض قطع الملابس فحسب، بل تعرض أسلوبًا للحياة. ولا يمكن الزائر أن يفوت زيارة مركز التسوّق و"غاليري لافاييت" الفخم الذي يضم أكبر وأبرز المحلات التجارية والماركات العالمية. أما شارع ريفولي، فهو واحد من أبرز الشوارع التي تستقطب السواح والمتسوقين.

- مدريد:

هي معروفة بأفضل الأسعار بالنسبة إلى السلع الفاخرة بشكل عام. أما معرض Capas Seseña لبيع المعاطف المخملية المصنوعة من الصوف والقطن للسيدات والرجال، فقد حظي بشهرة عالمية حتى أصبح أكبر المشاهير من أشهر زبائنه مثل بيرس بروسنان وهيلاري كلينتون وغيرهما. أما المظلات المصنوعة يدويًا والمنقوشة بقطع الفضة، فهي تعتبر الهدية التذكارية الأفضل، وهي موجودة بشكل أساسي في متجر "كاسا دي دييغو" المعروف بكونه أشهر متجر للهدايا التذكارية في مدريد.

 

- ميلانو:

هي عاصمة الموضة في إيطاليا وواحدة من وجهات التسوق الرائدة في العالم مع وجهات المحلات الجذابة ومبدعي تصميم الأزياء الأنيقة مثل أرماني، وفيرساتشي ودولتشي آند غابانا.

 

 

كوالالمبور:

تملك ثلاثة من أكبر عشرة مراكز تجارية في العالم. حيث يوجد أكثر من 600 متجر في كل من المراكز، ويتميز سوق كوالالمبور بأسعاره المعقوله ومنتجاته عالية الجودة فيستقطب عددًا كبيرًا من المتسوقين.

 

 

- هونغ كونغ:

الأسعار في هونغ كونغ شبه معفية من الضرائب الجمركية مقارنة ببقية مدن العالم. تعرض سلسلة متاجر لأهم الماركات العالمية وهناك اختيارات عدة لأسواق تستقبل روادها حتى منتصف الليل، حيث يجدون المنتجات المقلدة لأهم الماركات العالمية بأسعار معقولة.

اقرأ/ي أيضًا:

نصائح ثمينة للسفر... لا تنسها

إذا كنت مسافرًا في الطائرة.. تجنب هذه المأكولات