30-أغسطس-2023
كأس العالم لكرة السلة

"Getty" فوز كبير للولايات المتحدة على الأردن

ختم منتخب الأردن مشاركته في مرحلة المجموعات بكأس العالم لكرة السلة، بخسارة قاسية أمام الولايات المتحدة، بفارق وصل إلى 48 نقطة، وبواقع 110-62.

منتخب صقور النشامى قدّم مستويات جيدة في هذه البطولة، حيث سعى لتحقيق فوزه الأول في مرحلة المجموعات بتاريخ مشاركاته، وفوزه الثاني بالبطولة مع احتساب المباريات الترتيبية، لكنّه وقبل انطلاق كأس العالم 2023 أدرك صعوبة المهمة.

كأس العالم لكرة السلة

لأنه تواجد في المجموعة الثالثة أمام فرق صعبة للغاية، ونحكي عن اليونان ونيوزيلندا والولايات المتحدة، فكان همّ كتيبة المدرب وسام الصوص اللعب بأداء مشرف، بغض النظر عن النتيجة، ولو تحققت النتائج مع الأداء سيكون الأمر رائعًا أيضًا.

وبالفعل، قدّم صقور النشامى مستويات جيدة في أول مباراتين، الأردن جارت اليونان ونجحت في إرباك لاعبيها، قبل أن تكسب اليونان المباراة، وفي المباراة الثانية كانت الأردن قاب قوسين أو أدنى من تحقيق أول انتصاراتها، حينما عذّبت نيوزيلندا كثيرًا، وعادت من بعيد في الربع الأخير، لتحيل اللقاء لوقت إضافي بعد انتهاء الشوط الرابع بالتعادل، وهنا كسبت نيوزيلندا المباراة وأجهضت أحلام النشامى.

كأس العالم لكرة السلة

الأردن كان عليها مواجهة الولايات المتحدة في الجولة الأخيرة، هو أقوى منتخب بالبطولة، ومرشح فوق العادة لنيل اللقب مهما كانت تشكيلة لاعبيها قادمة من البدلاء في الدوري الأمريكي، سيما وأن الفريق الأمريكي يقوده تشكيلة من أعظم المدربين في تاريخ الـ NBA، فبقيادة ستيف كير مدرب غولدن ستيت واريورز وبمساعدة مدرب ميامي هيت سبوستليرا ومدرب لوس أنجلوس كليبرز والكثير من الفنيين الآخرين، لا يمكن للنشامى أن يفكروا سوى بتجنب هزيمة تاريخية من جهة، والاستمتاع بخوض مباراة مع نجوم الولايات المتحدة من جهة أخرى.

كأس العالم لكرة السلة

وبالفعل، المنتخب الأمريكي رغم ضمان صدارته للمجموعة الثالثة، لم يسمح للاعبي المنتخب الأردني في التفكير بالتفوق عليه، لقد تسيد الأمريكيون اللقاء من بابه لمحرابه، وأنهوا الربع الأول لصالحهم بفارق 19 نقطة، والثاني بفارق 10 نقاط، والثالث بفارق 9 نقاط، والرابع بفارق 10 نقاط، وبالمحصلة، انتهت المباراة بفوز الولايات المتحدة بفارق 48 نقطة، وبواقع 110-62.