تعرف إلى الرجل الذي سار 1500 كم

تعرف إلى الرجل الذي سار 1500 كم "في منزله" أثناء الحجر الصحي

(Finance Yahoo)

الترا صوت- فريق الترجمة 

 

 

بعد اضطراره للبقاء في المنزل والعمل منه بعد فرض حالة إغلاق عام في بلجيكيا بسبب فيروس كورونا الجديد، تمكن يفيس هانول من قطع مسافة 1،500 كم عبر استخدام جهاز المشي الذي وضعه قرب المكتب الذي يعمل منه.

وقد حسب يفيس هانول (48 عامًا) مقدار المسافة التي مشاها على جهاز المشي (التريدميل)، وتبين أنه كان يسير 27،000 خطوة يوميًا لمدة 3 أشهر، وهو يعمل من جهاز حاسوبه من منزله في مدينة غينت شمال غرب بلجيكا، البالغ عدد سكانها ربع مليون نسمة تقريبًا.

وقد قال هانول إنه يمشي حوالي 2.3 كم في الساعة لمدة 8 ساعات يوميًا أثناء أدائه عمله، وأحيانًا يسير بشكل أسرع أثناء القراءة ليسجل أكثر من 20 كم في اليوم، وربما يضاعف المسافة في بعض الأيام التي يركض بها.

يقول هانول إنه يعتقد أن الجلوس على المكاتب صار وباءً مثل التدخين، وأن الإنسان لم يخلق لقضاء يومه جالسًا، وقد لاحظ خلال الأشهر الماضية تحسنًا ملحوظًا في لياقته وصحته، إضافة إلى زيادة قدرته على التركيز أثناء العمل.

يذكر أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد في بلجيكا قد بلغ حوالي 60 ألف حالة بحسب مؤشر جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، بينما بلغ عدد الوفيات فيها بسبب مرض كوفيد-19 حوالي 9،650 حالة وفاة، لتكون بذلك الدولة الأوروبية ذات معدّل الوفيات الأعلى بالمرض بالنسبة لعدد المصابين.

 

المصدر: National Post

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

اتفاقية لتزويد دول الاتحاد الأوروبي بـ400 مليون جرعة من لقاح مضاد لكورونا

تعرف على الدول التي حظرت بيع المشروبات الكحولية أثناء جائحة كورونا