تعرف على الدول التي حظرت بيع المشروبات الكحولية أثناء جائحة كورونا

تعرف على الدول التي حظرت بيع المشروبات الكحولية أثناء جائحة كورونا

(Getty)

الترا صوت- فريق الترجمة 

شهدت العديد من الدول حول العالم ارتفاعًا كبيرًا في مبيعات المشروبات الكحولية، وذلك بعد فرض حالة من الإغلاق العام منذ أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد، تم بموجبها منع ارتياد المطاعم والمقاهي والبارات، واضطر كثيرون إلى شراء كميات كبيرة من المشروبات الكحولية أثناء الفترات الممتدة من البقاء في المنازل. لكن شهدت بعض الدول الأخرى في المقابل فرض قوانين مؤقتة تحظر بيع الكحوليات بالكامل أو فرض قيود عليها، وذلك بهدف منع الناس من التجمع واللقاء حتى داخل البيوت، إضافة إلى الحدّ من حالات العنف والجريمة المرتبطة بالكحول. 

الدول التي حظرت الكحول أثناء جائحة كورونا

في أجزاء من المكسيك وجنوب أفريقيا وتايلاند وغرينلاند، منع المسؤولون الحكوميون بيع المشروبات الكحولية من البيرة والنبيذ وغيرها، في محاولة للحد من التجمعات والحفلات حتى داخل البيوت والمساكن، والحد من استمرار تفشي الوباء الذي ضرب أجزاء عديدة من العالم. كما كان الهدف من منع بيع المشروبات الكحولية الحدّ من حالات العنف المنزلي الناجمة عن الثمالة والإفراط في الشرب، وهي ظاهرة حذرت العديد من المنظمات العالمية من تفاقمها أثناء فترة الحجر الصحي في المنازل بسبب فيروس كورونا الجديد. كما ربط بعض المسؤولين قرار حظر بيع المشروبات الكحولية بالتخوف من زيادة فرصة التعرض للعدوى من قبل مدمني الكحول بحسب بعض التقارير الطبية التي شاعت في الفترة الأولى من تفشي المرض.

حظر الكحول في المكسيك

بالرغم من أن الحظر على مبيعات المشروبات الكحولية لا يشمل كافة الولايات المكسيكية، إلا أن قرار الحظر قد كان مطبقًا في العاصمة وفي أجزاء واسعة من البلاد، بينما تم وضع قيود على شراء المشروبات الكحولية في مناطق أخرى من المكسيك، بحيث يقتصر بيع المشروبات الكحولية على ساعات محددة من اليوم.

حظر الكحول في جنوب أفريقيا

ضمن إجراءات الإغلاق العام في جنوب أفريقيا تم فرض حظر على شراء ونقل المشروبات الكحولية في البلاد التي بلغ عدد الإصابات المؤكدة بعدوى فيروس كورونا فيها حوالي 31 ألف إصابة، لتكون الدولة الإفريقية الأكثر تضررًا بالوباء حتى الآن، رغم أن عدد الوفيات فيها ما يزال محدودًا ولم يتجاوز 643 حالة وفاة بسبب كوفيد-19. وقد تم الإعلان مؤخرًا عن نية الحكومة رفع الحظر المفروض على بيع المشروبات الكحولية، بحيث يتم بيعها ضمن ضوابط محددة، خلال أربعة أيام في الأسبوع، مع حظر بيعها يوم الجمعة وعطلة نهاية الأسبوع، على أن يتم استهلاكها داخل البيوت فقط. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

العزل الذاتي للوقاية من فيروس كورونا وحماية كبار السنّ.. نصائح أساسية

ما هو فحص فيروس كورونا الجديد وأين يتم إجراؤه؟

كبار السنّ وفيروس كورونا.. كيف نساعدهم للوقاية من المرض؟

فيروس كورونا.. 5 نصائح أساسية قبل الذهاب إلى صالون الحلاقة؟