كيف تدخل في

كيف تدخل في "العزل الذاتي" لمواجهة فيروس كورونا؟

هل فكرت بالعزل الذاتي في حال الشكّ بالإصابة الفيروس؟ (CNN)

الترا صوت- فريق الترجمة

قد تحتاج إلى عزل نفسك إذا سافرت إلى منطقة يتفشى فيها فيروس كورونا، أو كنت على اتصال مباشر مع شخص مصاب بالفيروس. فقضاء 15 دقيقة على مقربة من شخص مصاب بالفيروس (على مسافة مترين) أو عبر الاتصال وجهاً لوجه يعتبر سببًا كافيًا للشكّ في احتمال انتقال العدوى للطرف الآخر.

العزل الذاتي يعني البقاء في المنزل لمدة 14 يومًا وعدم الذهاب إلى العمل أو المدرسة أو الأماكن العامة الأخرى، وتجنب المواصلات العامة أو سيارات الأجرة

وعندما تتأكد إصابة شخص ما بالفيروس، تقوم السلطات الصحية بتتبع كل من قضوا وقتًا معه، وذلك من أجل نصيحة هؤلاء الأشخاص إذا ما كانوا بحاجة إلى عزل أنفسهم للتأكد من عدم إصابتهم بالعدوى.

فهل عليك أن تعزل نفسك بشكل تطوعي للوقاية من الفيروس أو لتجنب نقل العدوى إلى الآخرين؟ هذا ما سنتعرف إليه في هذه المقال المترجم بتصرف عن موقع MIT


غسل اليدين من أهم النصائح للوقاية من الفيروس

ماذا علي أن أفعل عند الدخول في العزل الذاتي الاختياري؟

يقول المختصون إن العزل الذاتي يعني البقاء في المنزل لمدة 14 يومًا وعدم الذهاب إلى العمل أو المدرسة أو الأماكن العامة الأخرى، وتجنب المواصلات العامة أو سيارات الأجرة.

ومن المهم أثناء فترة العزل الذاتي البقاء في غرفة جيدة التهوية مع نافذة يمكن فتحها والابتعاد عن الأشخاص الآخرين في منزلك، واطلب المساعدة إذا كنت بحاجة إلى شيء من محلات البقالة أو الصيدلية.

ولا بأس بأن يقوم الأصدقاء أو أفراد العائلة أو سائقو التوصيل بوضع الأغراض التي طلبتها على بابك، خلال فترة الأسبوعين التي تقضيها بالعزل الذاتي. ولكن ينبغي أن لا تستقبل أي زائر، جميع طلباتك تترك على الباب فقط لتقوم أنت بالتقاطها بعد مغادرة من وضعها.

هل هنالك حاجة لتخزين الطعام والمعدات الطبية؟

عمد بعض الناس في ردة فعل أولية على أخبار تفشي الفيروس بالبدء بشراء كميات كبيرة من الأغذية والأدوية ومستحضرات التعقيم والكمامات، لكن مختصي الصحة يؤكدون أنه ليس هنالك أي داع للهلع والإقدام على هذا النمط من التجاوب مع الفيروس، أو شراء أي مستلزمات بكميات ضخمة.

ماذا لو كنت أسكن في نفس البيت مع آخرين؟

إذا كنت متأكدًا من ضرورة أن تدخل في مرحلة العزل الذاتي، ولكن تشارك آخرين في السكن، مثل العائلة أو الأصدقاء، فحاول تجنب استخدام المساحات المشتركة، مثل المطبخ أو الحمام، عندما يكون هناك أشخاص آخرون فيها، كما عليك أن تتجنب تناول وجبات الطعام معهم، وتناولها في غرفتك. قم بتنظيف جميع الأسطح في المنزل باستخدام منتجات التنظيف المنزلية يوميًا.

على الرغم من أنك قد لا تكون قادرًا على فصل نفسك تمامًا عن أفراد الأسرة أو رفقاء السكن، إلا أن النصيحة هي الحد من الاتصال المباشر قدر الإمكان.

ويجب على الأشخاص الذين يعيشون مع شخص فرض على نفس العزل الذاتي، أن يحرصوا على غسل أيديهم بشكل متكرر، وذلك باستخدام الصابون والماء لمدة 20 ثانية على الأقل - خاصةً بعد ملامسته له أو أي شيء تعامل معه.

كما يجب أن لا تشارك المناشف أو مستلزمات النظافة أو الأدوات المنزلية الأخرى مع أي شخص في العزل الذاتي، مع ضرورة استخدام حمام منفصل لو أمكن، إلى أن تنتهي مدة العزل الذاتي ويتم التأكد بشكل كامل من عدم إصابة الشخص بالعدوى.

 

اقرأ/ي أيضًا:

6 تدابير وقائية أساسية ضد فيروس كورونا الجديد

رغم اكتشاف حالات "كورونا" خارجة من مصر.. تجاهل رسمي مستمر