14-يونيو-2020

تواصل شركة أسترازينيكا العمل على تطوير اللقاح (Getty)

الترا صوت- فريق الترجمة 

أبرمت شركة أسترازينيكا البريطانية عقدًا مع حكومات أوروبية من أجل تزويد المنطقة باللقاح المحتمل ضد فيروس كورونا الجديد (SARS-CoV-2) وذلك ضمن المساعي الرامية لوضع حد لتفشي الوباء.

وبموجب الاتفاق فإنه سيتم توفير 400 مليون جرعة من اللقاح الذي يجري تطويره بالتعاون مع جامعة أكسفورد، بحسب ما أعلنت الشركة يوم السبت 13 حزيران/يونيو، مشيرة إلى أنها ستعمل على التوسع في تصنيع اللقاح والبدء بتوزيعه، بسعر التكلفة فقط، من أجل تسهيل وصوله إلى أكبر عدد ممكن من الناس. ومن المفترض أن يتم البدء بتقديم الطلبيات من هذا اللقاح مع نهاية العام الجاري.

وتعد هذه الصفقة هي الصفقة الأولى التي وقعها اتحاد يشمل كلًا من فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا، يهدف إلى توفير جرعات اللقاح لكافة القاطنين في هذه الدول في أقرب فرصة ممكنة، إضافة إلى توفيرها لكافة دول الاتحاد الأوروبي، حيث ستتكفل هذه الدول الأربعة بتكلفة اللقاح ودفع المبلغ المطلوب، والذي لم يتم الإفصاح عنه حتى الآن.

كما عبرت دول أخرى مثل الصين والبرازيل واليابان وروسيا عن رغبتها في الحصول على هذا اللقاح.

وكانت الوكالة البريطانية المعنية باعتماد هذا النوع من اللقاحات قد أعطت الإذن بالبدء في المرحلة الثالثة من الاختبارات الخاصة باللقاح الذي تطوره شركة أسترازينيكا، بعد أن أثبتت عدد من الدراسات قدرًا كافيًا من فعالية اللقاح وعدم خطورته على المرضى.

 

المصدر: Financial Post

اقرأ/ي أيضًا: 

روسيا تعلن بدء استخدام دواء "معتمد" يشفي من كورونا في 4 أيام

تعرف على الدول التي حظرت بيع المشروبات الكحولية أثناء جائحة كورونا