21-ديسمبر-2020

حقق تطبيق زوم نموًّا كبيرًا خلال العام 2020 (YahooFinance)

أعلنت شركة زوم الأمريكية أنها سترفع الحدّ الزمني المفروض على المكالمات المجانية على التطبيق، والمحدّد بفترة 40 دقيقة مجانية من اتصالات الفيديو، وذلك ضمن ما وصفته بمسؤوليتها تجاه عملائها، ورغبة منها في عدم انقطاع التواصل بين الأصدقاء والأسر في فترة أعياد الميلاد في ظل استمرار تأثير جائحة كوفيد-19 على حركة التنقل وأنماط التواصل بين الناس.

وكان تطبيق زوم لمكالمات الفيديو الجماعية قد حقق نموّا كبيرًا خلال العام 2020 نظرًا لاضطرار ملايين الناس حول العالم من الأفراد والمؤسسات الرسمية والخاصة للاعتماد عليه للتواصل فيما بينهم، في عالم سادت فيه إجراءات صارمة للتباعد الاجتماعي بسبب الوباء. وقد قالت الشركة إنها سترفع الحدّ الزمني المفروض على المكالمات المجانية خلال الأعياد المختلفة في كانون الأول/ديسمبر وحتى رأس السنة الميلادية الجديدة.

وكانت شركات أخرى قد أقدمت على خطوات مماثلة تتعلق بموسم الأعياد، لتشجيع الناس على البقاء في بيوتهم وعدم التنقل والسفر خلال فترة الإجازة للمساهمة في خفض تفشي العدوى. فقد أعلنت شركة جوجل عن منح ميزة الاتصال المجاني المفتوح عبر تطبيق (Google Meet)، وعدم تقييد الاتصالات بفترة 60 دقيقة للحسابات المجانية. وقد أشارت الشركة إلى أن هذه الخدمة ستستمر على هذا النحو حتى آذار/مارس المقبل. ومن المرتقب أن تعلن شركات أخرى مثل مايكروسوفت وسيسكو عن خطوات مماثلة لتشجيع الناس على استخدام تطبيقاتها الخاصة بالتواصل عبر الفيديو بشكل مجاني خلال فترة الإجازة.

اقترب عدد الإصابات المؤكدة بعدوى فيروس كورونا الجديد من 77 مليون إصابة حول العالم، مع تصدّر الولايات المتحدة الأمريكية القائمة بحوالي 18 مليون إصابة

يذكر أن عدد الإصابات المؤكدة بعدوى فيروس كورونا الجديد قد اقترب من 77 مليون إصابة حول العالم، مع تصدّر الولايات المتحدة الأمريكية القائمة بحوالي 18 مليون إصابة، تليها الهند بأكثر من 10 ملايين إصابة، ثم البرازيل بأكثر من 7.2 مليون إصابة. أما على مستوى الوفيات المرتبطة بكوفيد-19، فقد ارتفع العدد إلى حوالي 1.7 مليون وفاة، مع تخوفات بأن تشهد دول مختلفة في العالم ارتفاعًا كبيرًا في أعداد الوفيات خلال فترة الإجازة وموسم الأعياد في حال لم يتقيد الناس بإجراءات التباعد الاجتماعي، ولاسيما في ظل تحذيرات من منظمة الصحة العالمية بظهور طفرة جديدة للفيروس أشدّ قدرة على العدوى من سابقتها بحوالي 70 بالمئة على الأقل.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

"هديّة الكريسماس".. الاتحاد الأوروبي يعتمد خطّة موحّدة لتوزيع لقاح كورونا

"بدأ في الصين وسينتهي في أمريكا".. ترامب يعلن بدء برامج التطعيم بلقاح فايزر

بريطانيا: انطلاق أكبر برنامج للتطعيم بلقاح كورونا خارج نطاق التجارب السريرية