تصغير الأنف بـ4 طرق طبيعية

تصغير الأنف بـ4 طرق طبيعية

الماكياج اليوم أصبح يحقق ما لا تقدر عمليات التجميل على تحقيقه (يوتيوب)

يمكن تصغير الأنف وتعديل شكله عن طريق إجراء جراحة تجميلية، إلا أن الآثار الجانبية لعملية تصغير الأنف والمضاعفات المحتملة لها سواء أثناء إجرائها أم بعدها من أورام أو تجلطات أو غيرها لا يمكن التغاضي عنها. فهل يمكن تصغير الأنف بطرق طبيعية؟

ملقط الأنف أو كما يعرف بـNose-up أو Nose magic هو منتج يأتي على شكل ملقط يوضع على الأنف لمدة 15 إلى 20 دقيقة في اليوم لتصغير حجم الأنف

إنّ قرار الخضوع لعملية تجميلية يعني أيضًا أن تضع نفسك أمام احتمالية حصول مضاعفات نفسية خطيرة من اضطرابات اكتئاب وغيرها.

طالما أن خيار إجراء جراحة لتصغير الأنف ليس سهلًا أو متاحًا، يمكن الحديث في هذا السياق عن طرق طبيعية يمكن من خلالها تصغير الأنف بشكل آمن وخال من المخاطر، لتجنب عواقب وخيمة لا تساوي في حجمها المشكلة التي جاءت لحلها.

لا يمكن أن تضمن نتيجة واحدة تعمم على الجميع لتصغير الأنف؛ فشكل الأنف الأصلي يلعب دورًا كبيرًا فيما يمكن تعديله به؛ بعض الناس يجدون مشكلتهم في كون أنوفهم عريضة، آخرون في كونها طويلة.

اقرأ/ي أيضًا: أفضل علاج لعرق النسا

بعض الأنوف يكون الخلل فيها راجع إلى مشكلة انحراف بوتيرة الأنف؛ في هذه الحالة يمكن أن يقرر أخصائي الأنف والأذن والحنجرة ضرورة التدخل الجراحي لحل مشكلة انحراف الوتيرة وما يترتب عليها من اختلال في التنفس.

كيف يمكن تصغير الأنف بطرق طبيعية ودون جراحة؟

1- ملاقط الأنف
ملقط الأنف أو كما يعرف بـNose-up أو Nose magic هو منتج يأتي على شكل ملقط يوضع على الأنف لمدة 15 إلى 20 دقيقة في اليوم لتصغير حجم الأنف. مراجعات الناس الذين استخدموا هذا الاختراع وردود فعلهم عنه تدعم كونه فعالًا في تصغير الأنف، إلا أن لا معلومات علمية حقيقية تدعم وتوضح طريقة وآلية عمله.

2- مسحوق الزنجبيل
لمسحوق الزنجبيل قدرة سحرية على حرق الدهون من مختلف أجزاء الجسم وهذا ما يجعله فعالًا في تصغير أنفك أيضًا! إذا كان شكل أنفك مستديرًا يحتوي على دهون من مقدمته؛ فالزنجبيل مناسب لك تمامًا.

اقرأ/ي أيضًا: أنواع الأمراض النفسية الـ6 وعلاجاتها

فكيف يمكن تصغير الأنف باستخدام الزنجبيل؟

- اخلط كمية مناسبة من الزنجبيل المطحون بكمية مناسبة من الماء ليتكون معجون من هذا الخليط.

- ادهن المعجون على الأماكن التي ترغب في تصغيرها من أنفك (غالبًا ما ستحتاج دهنه على طرف أنفك الأمامي).

- اترك المعجون على أنفك لعدة دقائق إلى الحد الذي لا تعود بعده قادرًا على تحمل حرقة الزنجبيل.

- اغسل أنفك بالماء

تجدر الإشارة إلى أن عليك استخدامه يوميًا ولأكثر من أسبوع، لتصل إلى نتيجة تستطيع ملاحظتها.

بعض الأنوف يكون الخلل فيها راجعًا إلى مشكلة انحراف بوتيرة الأنف؛ في هذه الحالة يمكن أن يقرر أخصائي الأنف ضرورة التدخل الجراحي لحل مشكلة انحراف الوتيرة وما يترتب عليها من اختلال في التنفس

3- فن الكونتور

الماكياج اليوم أصبح يحقق ما لا تقدر عمليات التجميل على تحقيقه؛ بعد الماكياج لا تكون ملامح وجهك ذاتها. يمكن بواسطة الماكياج الحصول على أنف أصغر من خلال تعتيم المناطق الكبيرة من الأنف وتفتيح ما عداها.

اللعب بالظلال والألوان وتفتيح وتغميق أماكن معينة سيعطيك الأنف الذي ترغب فيه.

4- زيت الأرز
أيضًا لتصغير الأنف بطرق طبيعية يمكن اللجوء لزيت الأرز حيث يمكن لزيت الأرز أن يلعب دورًا فعالًا في إذابة دهون الأنف عند وضعه عليه؛ يجب الانتباه إلى قابلية الجلد لتحمله لكي لا يسبب له حروقًا أو ما شابه. قد تكون استشارة الطبيب هنا فعالة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أعراض الخلل في الغدة الدرقية

أعراض السكري لدى الأطفال