16-يوليو-2023
كارلوس ألكاراز

"Getty" كارلوس ألكاراز بطلًا لويمبلدون

توّج الإسباني كارلوس ألكاراز ببطولة ويمبلدون لتنس الرجال، بفوزه على الصربي نوفاك دجوكوفيتش بثلاث مجموعتين لواحدة، بواقع 1-6 و7-6 و6-1و3-6و6-4، في لقاء ملحمي استغرق أربع ساعات و48 دقيقة، ويبتعد عن الرقم القياسي الخاص بنهائي ويمبلدون بفارق 10 دقائق فقط، حدث ذلك بنهائي 2019 بين دجوكوفيتش وفيدرير، وكان اللقب من نصيب النجم الصربي.

هو صراع بين جيلين، نوفاك دجوكوفيتش أحد أركان الجيل الذهبي الذي ضم روجر فيدرير ورافائيل نادال، وصاحب أكبر عدد من ألقاب الغراند سلام في التاريخ "23 لقبًا"، وحامل لقب آخر 4 نسخ من ويمبلدون، يواجهه الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز، والمصنّف أوّلًا على العالم، والمتوقع أن يكون خليفة الثلاثي الذهبي.

لا يملك ألكاراز صاحب الـ20 سنة في بطولات الغراند سلام سوى لقبًا واحدًا، وحضوره في نهائي ويمبلدون هو الأوّل بمسيرته، بينه وبين نوفاك 16 عامًا، و22 لقبًا في الغراند سلام، لذلك يجد الكثيرون أن لقاء نوفاك وكارلوس ألكاراز سيمثل مرحلة مفصلية في سبيل انتقال ألقاب التنس للجيل الجديد.

كارلوس ألكاراز

المباراة النهائية التي جرت مساء الأحد كانت مثالية بكل المقاييس، حوت المصنفين أولًا وثانيًا على العالم، ولم تبخل على الإطلاق في منح الإثارة لملايين المتابعين حول العالم، وشهدت تقلّبات كثيرة وتنافسًا شرسًا، والأهم من كل ذلك التكافؤ الذي جعل اللقاء يمتد لما يقارب خمس ساعات.

بداية المباراة كانت صادمة بالنسبة لعشّاق ألكاراز، أنهى دجوكوفيتش المجموعة الأولى لصالحه باكتساح منافسه الإسباني، بستة أشواط لواحد، لكنّ الماتادور الجديد عاد في المجموعة الثانية، وحسمها بصعوبة بالغة بسبعة أشواط لستّة.

كارلوس ألكاراز

في المجموع الثالثة نجح ألكاراز في كسر إرسال نوفاك دجوكوفيتش مبكّرًا، وسنحت لدجوكوفيتش فرصة العودة في الشوط الخامس، لكنّ ألكاراز قاوم بشدّة، فاستمرّ الشوط الخامس وحده أكثر من 25 دقيقة، أنهاها الإسباني لصالحه، ليتقدّم بأربعة لواحد، ومن ثم يحسم المجموعة الثالثة لصالحه بستّة أشواط لواحد.

عاد نوفاك دجوكوفيتش في المجموعة الرابعة، فكسر إرسال ألكاراز في الشوط الخامس، وحافظ على تفوّقه لينهيها بستّة أشواط لثلاثة، ويحتكم الطرفان إلى مجموعة خامسة وفاصلة، خلالها نجح ألكاراز في كسر إرسال دجوكو بالشوط الثالث، وحافظ على أفضليّته حتى النهاية، ليحسم المجموعة لصالحه، وينهي اللقاء بالفوز بثلاث مجموعات لاثنتين، بواقع 1-6 و7-6 و6-1و3-6و6-4.