28-أبريل-2023
هاري كين

"Getty" هاري كين

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لجماهير مانشستر يونايتد، وهي تهتف لهاري كين في محاولة لإقناعه بالانضمام لفريقهم الصيف القادم.

هتف مشجعو مانشستر يونايتد لهاري كين في محاولة لإقناعه بالانضمام لفريقهم الصيف القادم.

حدث ذلك خلال اللقاء الذي جمع توتنهام بمانشستر يونايتد مساء الخميس، في لقاء انتهى بالتعادل 2-2، وتألّق به المهاجم الإنجليزي بتقديمه لتمريرة حاسمة إلى زميله سون هيونغ مين، حيث يعيش النادي اللندني ظروفًا صعبة أبعدته عن المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

جماهير مانشستر يونايتد استغلّت العديد من التقارير الصحفية والنصائح من النجوم الكبار، التي ربطت هاري كين بمانشستر يونايتد، فهتفت لهاري كين أمام مشجعي توتنهام: “harry kane we’ll see you in june” "هاري كين.. نراك في حزيران" في إشارة لبداية موسم الانتقالات الصيفية.

قدّم هاري كين أداءً قويًا مع توتنهام هذا الموسم، رغم تراجع فريقه مؤخرًا في سلّم الترتيب إلى المركز الخامس، ما قلّص أحلام النادي اللندني في التواجد بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

المهاجم الإنجليزي يمثّل أيقونة للنادي اللندني، فهو يحتل المركز الأوّل في تاريخ هدّافي المنتخب الإنجليزي برصيد 55 هدف، إضافة إلى 274 هدفًا بقميص توتنهام، كلّ تلك الإنجازات تجعل هاري كين أحد أفضل المهاجمين في تاريخ اللعبة، ورغم ذلك ما زال نجم توتنهام يفتقد لأي لقب في مسيرته الكروية الرائعة.

هاري كين

صاحب الـ29 عامًا لم يحظى بالتتويج بأي لقب على صعيد الأندية أو المنتخب، فلم يظفر بأي بطولة محلّية سواء كانت بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز أو أحد كؤوس إنجلترا الثلاث "كأس الرابطة وكأس الاتحاد والدرع الخيرية"

كان قريبًا من تحقيق ذلك في مرّات عديدة، فوصل لنهائي دوري أبطال أوروبا وخسر فريقه أمام ليفربول موسم 2018-2019، كذلك حرمته ركلات الترجيح من التتويج مع منتخب الأسود الثلاثة بيورو 2020، بعد الخسارة أمام إيطاليا في استاد ويمبلي.

هاري كين

وهنا يرى الكثيرون أن لاعب كهاري كين يستحق التواجد في ناد كبير اعتاد على التتويج بالألقاب، ليجدوا في مانشستر يونايتد مكانًا مثاليًا للمهاجم الإنجليزي، سيما وأنه أكثر فريق توّج بالبريميرليغ في تاريخ المسابقة، وبمشروعه الجديد تحت قيادة الهولندي إيريك تين هاغ يحتاج أكثر من غيره لمهاجم بمستوى هاري كين.

لقد سبق ومرّ نجوم آخرين بحالة كالتي يعيشها هاري كين، فتركوا أنديتهم التي تألّقوا بها والتحقوا باليونايتد، كي يظفروا بلقبهم الأوّل بالبريميرليغ، رغم أنّهم كانوا في ناد منافس للشياطين الحمر، مثل روبين فان بيرسي ومايكيل أوين، وعلى الرغم صعوبة التتويج باللقب في المواسم القادمة بالنسبة لليونايتد، بسبب تألّق غريمه السيتي، إلا أن حظوظه تبدو أقوى من توتنهام على صعيد الألقاب كافّة.