24-مارس-2023
هاري كين

"Getty" فرحة جنونية لهاري كين بتحطيمه رقم واين روني

حقّقت إنجلترا انتصارًا تاريخيًا على إيطاليا، في المرحلة الأولى من تصفيات يورو 2024، في لقاء أصبح به هاري كين الهدّاف التاريخي لمنتخب الأسود الثلاثة.

لم ينس الإنجليز آلام جراح نهائي يورو 2020 في ويمبلي، حينما هزمتهم إيطاليا في عقر دارهم بركلات الترجيح، وحرمتهم من نيل اللقب الأوّل بكأس أمم أوروبا، لكنّ المصادفة وحدها جعلت افتتاح تصفيات يورو 2024 يجمع بين ممثلي المباراة النهائية في يورو 2020.

هاري كين أصبح الهدّاف التاريخي لمنتخب إنجلترا، وإيطاليا خسرت أمام إنجلترا على ملعبها لأوّل مرة

إيطاليا التي فشلت في التأهّل لكأس العالم للنسخة الثانية تواليًا، كان عليها استعادة أمجادها ومصالحة جماهيرها، أمام منافس ستُرضي هزيمته غرور عشّاق الآزوري، هذا الفريق الذي لم يسمح للأسود الثلاثة أن تحقق أي انتصار لها في إيطاليا.

هاري كين

إنجلترا لم تفشل تاريخيًا في الفوز على إيطاليا بأرضها في كل المباريات الرسمية فحسب، بل آخر انتصار للإنجليز على إيطاليا في إنجلترا كان في سبعينيات القرن الماضي ضمن تصفيات يورو 1980، وهنا أرادت إنجلترا كتابة صفحة جديدة، من خلال تحقيق فوز ثأري وتاريخي على الآزوري.

 إنجلترا

المنتخب الإنجليزي نجح في تحقيق مراده بملعب دييغو أرماندو مارادونا في نابولي، وتقدّم بالنتيجة عبر ديكلان رايس في الدقيقة 13، وفي الدقيقة 44 ضاعف القائد هاري كين تقدّم منتخب بلاده بهدف ثان من ركلة جزاء، وكاد جاك غريليتش أن ينهي الشوط الأوّل بهدف ثالث، لكنّه أهدر الكرة بغرابة أمام المرمى الخالي.

هاري كين

في الشوط الثاني حاولت إيطاليا أن تعود للمباراة، واقتربت من ذلك كثيرًا حينما سجّل ماتيو ريتيغي هدف تقليص الفارق بالدقيقة 56، ولم ينفع الطليان ضغطهم رغم خوض الإنجليز آخر ربع ساعة من المباراة بصفوف ناقصة إثر طرد لوك شاو، لينتهي اللقاء بانتصار تاريخي لمنتخب الأسود الثلاثة.

هاري كين

أرقام تاريخية من مواجهة إيطاليا وإنجلترا

  • فوز إنجلترا على إيطاليا هو الأوّل بمباراة رسميّة منذ عام 1977
  • فوز إنجلترا على إيطاليا هو الأوّل بمباراة رسميّة في الأراضي الإيطالية
  • هاري كين أصبح الهدّاف التاريخي لمنتخب إنجلترا برصيد 54 هدفًا، متفوّقًا على واين روني الذي يملك 53 هدفًا.
  • للمرّة الثانية في تاريخها تخسر إيطاليا أولى مبارياتها بتصفيات أمم أوروبا
  • أنهت إنجلترا سلسلة عدم الهزيمة لإيطاليا في التصفيات الأوروبية عند 46 مباراة متتالية.
  • هذه أوّل خسارة لإيطاليا في تصفيات كأس أمم أوروبا منذ عام 2006