03-سبتمبر-2023
ريال مدريد

خاض ريال مدريد مواجهته أمام خيتافي بملعب مسقوف لأول مرة

خاض نادي ريال مدريد مساء أمس السبت أولى مبارياته في معقله سانتياغو بيرنابيو بعد التعديل، حيث كانت مواجهة الفريق مع خيتافي هي الأولى للنادي الملكي تحت ملعب مسقوف.

سانتياغو برنابيو معقل ريال مدريد الإسباني، واحد من أشهر ملاعب كرة القدم، عمره تجاوز 75 عاماً، وُسِّع عدة مرات سابقاً، وبدأ إعادة إعماره في 2019 ليكون أفضل ملعب في العالم.

النادي الملكي خاض يوم أمس أول مباراة في تاريخيه تحت سقف مغلق في البرنابيو، إذ عاد للعب في معقله الجديد مع بداية الدوري الاسباني 2023، وكان قد نقل مبارياته طوال عام ونصف إلى ملعب "فالديبيباس" في مدينة ريال مدريد الرياضية.

رئيس النادي فلورنتينو بيريز وصف البرنابيو الجديد بأنه "سيكون ملعباً جديداً وتراثاً وسيكون مصدر فخر جديد لأعضائنا ومعجبينا، سيكون مرجعاً في القرن الحادي والعشرين، ملعب حديث ورائع، مع أقصى قدر من الراحة والأمان، وأحدث التقنيات، حيث يمكن للمعجبين تجربة أحاسيس فريدة وأن يكونوا أيضاً مصدراً جديداً ومهماً للدخل للنادي".

تطوير برنابيو المستقبل احتاج 1 مليار يورو، إذ صُمم بسقف معدني قابل للفتح والإغلاق الكامل خلال 35 دقيقة، وكذلك بأسقف ثابتة واُخرى قابلة للإزالة تُغطي جميع أماكن جلوس الجماهير، وواجهة معدنية ذات خطوط يمكن إنارتها وعرض الصور والفيديوهات عليها.

أرضية الملعب الجديد متميزة أيضاً، إذ يمكن استبدالها لاستضافة أحداث رياضية أخرى غير كرة القدم، وتم تخصيص مخازن تحت أرض الملعب لها نظام تهوية ونظام ري وممرات جانبية للصيانة، ومثبت داخلها كاميرات تعمل بالأشعة فوق البنفسجية، وإضاءة تعمل بنظام الليد، وذلك من أجل المحافظة على العشب في حالة جيدة داخل المخازن.

البرنابيو الجديد يحتوي على 5 مطاعم تعمل أثناء المباريات وتطل على الملعب، ويمكن للجماهير طلب الطعام إلى مقاعدها في المدرجات قبل وأثناء وبعد المباراة عبر تطبيق مخصص للهواتف المحمولة، وكذلك يحتوي على مركز تسوق، ومنطقة رقمية تحوي أدوات سمعية وبصرية تسمح للمتواجدين فيها بمشاهدة المحتوى الذي يبثه النادي على هواتفهم المحمولة، ويحتوي متحف تفاعلي يضم أحدث تقنيات الواقع الافتراضي.