02-سبتمبر-2023
جود بيلينجهام

"Getty" جود بيلينجهام يهدي ريال مدريد ثلاث نقاط ثمينة

واصل الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام تقديم أفضل عروضه بالدوري الإسباني، حينما قاد ريال مدريد إلى فوز صعب للغاية على خيتافي بهدفين لواحد، في رابع جولات الليغا.

منذ أن أتى جود بيلينجهام إلى ريال مدريد قادمًا من بوروسيا دورتموند في سوق الانتقالات، تنبأ الكثيرون على أن الموهبة الإنجليزية قادرة على تقديم موسم مميز مع الريال، وذهب البعض إلى أن بيلينجهام سيحتاج لبعض من الوقت كي يثبت نفسه، فالدوري الإسباني ليس كالدوري الألماني، وريال مدريد ليس كبوروسيا دورتموند.

جود بيلينجهام

لكنّ بداية بيلينجهام لم تكن كما توقع المتفائلون، ولم تكن أيضًا كما تنبأ المتشائمون، صعق الطرفان ببدايته المثالية للغاية، فأكثر المتفائلين لم يتوقع هذه البداية النارية، جود بيلينجهام لم ينسجم مع ريال مدريد فحسب، بل كان أفضل لاعب في الفريق، بل بالدوري الإسباني كلّه.

بعد مضي 4 جولات من الليغا، سجّل ريال مدريد 8 أهداف، نصيب بيلينجهام منها خمسة أهداف

ففي المراحل الثلاث السابقة حمل وحده ريال مدريد على عاتقه، وسجّل أربعة أهداف في ثلاث مباريات، أربعة أهداف حاسمة ساهمت بشكل مباشر في منح الميرينغي العلامة الكاملة. النادي الملكي سجّل لاعبوه جميعهم هدفين فقط، وبيلينجهام سجّل أربعة في أوّل ثلاث جولات، مع التذكير بأن مركزه هو لاعب في خط الوسط.

جود بيلينجهام

بيلينجهام لم يكفيه ما فعله في الجولات الثلاث الأولى، حيث قاد ريال مدريد إلى فوز غال مساء السبت على ضيفه خيتافي، فبعدما اقترب اللقاء من نهايته بنتيجة التعادل 1-1، نجح صاحب الـ20 عامًا أن يسجّل هدف الفوز بالوقت بديل الضائع، هدف قتل أحلام خيتافي في اقتناص نقطة من ملعب سانتياغو بيرنابيو، وأدخل بيلينجهام تاريخ الليغا.

لأنّ بيلينجهام أصبح ثاني لاعب في تاريخ ريال مدريد يسجّل في أوّل 4 جولات بأول مشاركة له في الليغا، لم يفعلها قبله مع الميرينغي سوى كريستيانو رونالدو، كذلك أصبح بيلينجهام الرابع في تاريخ أندية الليغا بعد زلاتان إبراهيموفيتش وكريستيانو رونالدو وسيسك فابريغاس. هي بداية أكثر من مثالية لبيلينجهام، والقادم يبشّر بالمزيد.