بالصور والشرح التفصيلي: كيفية شحن الباور بانك

بالصور والشرح التفصيلي: كيفية شحن الباور بانك

يختلف وقت الشحن المخصص لكل باور بانك بحسب سعته أو قدرته (Getty)

تكثر حاجتنا في الوقت الحالي لأساليب جديدة ومبتكرة لشحن هواتفنا المحمولة، وذلك بسبب ارتباطنا الكلي بهواتفنا والرغبة دائمًا في امتلاك هاتف لا تنفذ بطاريته أبدًا، لكن مع كثرة الاستخدام نجد أن بطارية الهاتف المحمول تنفذ بصورة سريعة وبالتالي نتسابق دائمًا على الجلوس بجانب الشاحن.

الباور بانك بصورة عامة هو عبارة عن جهاز للشحن وهو بمثابة بطارية يمكن حملها بسهولة خارج المنزل

لكن عند الخروج من المنزل فنحن بحاجة لبطارية إضافية أو شيء جديد ومبتكر لشحن الهاتف، لذلك عملت العديد من الشركات على صناعة مجموعة كبيرة من الباور بانك التي يمكن حملها معنا في أي مكان واستخدامها لشحن الهاتف لعدة مرات، لكن مهو الباور بانك؟ وكيف نقوم بشحنه بالطريقة الصحيحة.

ماهو الباور بانك
الباور بانك بصورة عامة هو عبارة عن جهاز للشحن وهو بمثابة بطارية يمكن حملها بسهولة خارج المنزل، حيث يتكون الباور بانك من مجموعة من البطاريات المترابطة معًا لتوفر لنا شحن الهاتف لعدة مرات، وتختلف قدرات الباور بانك المتوفرة في الأسواق بحسب الشركات المصنعة، حيث يمكن أن تجد باور بانك بقدرة 10000 مللي أمبير، وقد تصل قدرة بعض الباور بانك لأكثر من 20000 مللي أمبير.

لكن بالطبع يفضل الحصول على باور بانك بقدرة عالية لتتمكن من شحن هاتف لأكثر من مرة، كما يفضل شراء باور بانك من مواقع موثوقة ومن شركات موثوقة حيث يتوفر بالأسواق أنواع باور بانك مقلدة تعمل بقدرة أقل من المكتوبة عليها.

كيفية شحن الباور بانك
بالطبع يختلف وقت الشحن المخصص لكل باور بانك بحسب سعته أو قدرته، فقد يحتاج باور بانك بسعة 10000 مللي أمبير لمدة تصل إلى 10 ساعات فيما سيحتاج الباور بانك بقدرة 20000 لمدة أكبر، ويتم شحن الباور بانك عادةً بالطريقة التالية:

اقرأ/ي أيضًا: كيف تجهز وتستخدم هاتفك الجوال أثناء السفر؟

• يتم شحن الباور بانك عادةً عن طريق الكيبل الخاص المتوفر معه، وهو كيبل usb ويفضل عادةً استخدام الشاحن الخاص بكل جهاز، وفي حال عدم توفر كيبل مع الباور بانك يمكنك استخدام الكيبل الخاص بهاتفك.

• قم بتوصيل كيبل الشحن بالمدخل الخاص للشحن والذي ستجده على الباور بانك وسيكون مكتوب عليه كلمة in أي إدخال الطاقة.

• قم بتوصيل الشاحن بالكهرباء أو عن طريق باور بانك آخر، عندها سيتم إضاءة الشاشة الخاصة بالباور بانك.

• ستظهر أمامك على شاشة الباور بانك نسبة الشحن، والتي ستجدها ترتفع بصورة بطيئة، فقد تستغرق عملية الشحن 10 ساعات أو أكثر.

• عند وصول الشحن لنسبة 100% قم بفصل الشاحن عن الباور بانك.

• قم بالضغط على زر البور لإطفاء الباور بانك ليتم الاحتفاظ بالطاقة.

• الآن يمكن شحن هاتفك بصورة طبيعية عن طريق الباور بانك.

• لكن يجب دائمًا الإنتباة لقدرة الباور بانك التي يجب أن تكون أكبر من قدرة هاتفك، لتتم عملية الشحن بصورة سريعة، كما يجب أن تتوافق فولتية الباور بانك مع فولتية الهاتف، وهي دائمًا 5 فولت، وهذه المعلومات ستجدها مكتوبة على الباور بانك بصورة واضحة وبالطريقة التالية.

حيث يعمل هذا الباور بانك بقدرة 15000 مللي أمبير، وبفولتية تساوي 5 فولت.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيف تجهز وتستخدم هاتفك الجوال أثناء السفر؟

كل ما تود معرفته عن ايفون 7: المميزات والأسعار والأشكال