4 نصائح للاستفادة من هاتفك أثناء السفر

4 نصائح للاستفادة من هاتفك أثناء السفر

يحتاج المسافرون إلى هواتفهم لاستخدامات مختلفة(Getty)

فيما يلي طرق تجهيز هاتفك الجوال قبل السفر وذلك لضمان سلامتك وراحتك، دون إنفاق الكثير من المال.

1. استخدام شريحة SIM جديدة أو خط هاتف دولي؟

عند استخدام الهاتف أثناء السفر، من المستحسن، وهي الطريقة الأقل تكلفة ماديًا، استخدام بطاقة SIM خاصة بالبلد الذي تسافر إليه. عادة ما يمكن شراء هذه البطاقات في المطار (أو تكون مجانية عند شراء خط مدفوع مسبقًا). تذكر أن ذلك سيعطيك رقم هاتف مختلفًا خلال الوقت الذي تستخدم فيه هذه البطاقة. يمكنك أيضًا استخدام خطة شركة اتصالاتك الحالية الدولية إن كانت متوفرة للسفر خارجًا، لكن عادة ما تكون مكلفة جدًا.

2. قم بتحميل كل تطبيقاتك قبل السفر!

تحميل التطبيقات على هاتفك خلال السفر سيكون مكلفًا، لذلك حاول تحميل كل ما تحتاج إليه للرحلة مسبقًا بما في ذلك تطبيقات "إلى أين تذهب" و"ماذا تفعل". إن كنت تعتقد أنك ستحتاج إلى أفلام وموسيقى خلال رحلتك، قم بتحميلها قبل ذهابك كي يكون هاتفك الجوال "مستعدًا للسفر".

3. احرص على أن تكون لديك مساحة تخزين مناسبة في ذاكرة الهاتف!

لابد أنك سترغب في التقاط الكثير من الصور ومقاطع الفيديو خلال سفرك. لن تستطيع تحميلها على الإنترنت دون تكلفة، ولذلك احرص أن تكون لديك أكبر مساحة ممكنة في ذاكرة الهاتف كي تستطيع التقاط الصور ومقاطع الفيديو وتخزينها فيها، دون تكلفة مالية إضافية أو الحاجة إلى حذف بعض الصور أو الفيديوهات.

4. خذ صورًا لحقيبتك وأغراضك!

سيساعدك ذلك على استعادة أغراضك إن ضاعت أو سُرقت. ستساعدك هذه الصور لتريها للناس كي تثبت أنها ملكك وكي تتعرف عليها السلطات في حال فقدانها. كما يمكنك التقاط صورة للمكان الذي ركنت فيه سيارتك أو لوحة أرقام سيارتك المستأجرة ورقم غرفتك إن كانت لديك مشاكل في الذاكرة.

اقرأ/ي أيضًا:

أفضل وجهات السياحة في ما تبقى من 2015

أكثر مقاطع السفر مشاهدة عبر يوتيوب في 2015