كل ما تود معرفته عن ايفون 7: المميزات والأسعار والأشكال

كل ما تود معرفته عن ايفون 7: المميزات والأسعار والأشكال

يتضمن ايفون7 كاميرا بقوة 12 ميجا بكسل، مع كاميرا أمامية بقوة 7 ميجا بكسل (Getty)

أطلقت شركة ابل في عام 2016 هاتفًا جديدًا بمواصفات وإمكانيات ثورية تحت اسم ايفون 7، كما أطلقت معه نسخةً أكبر باسم ايفون 7 بلس، وتزعم ابل أن ايفون 7 يعتبر أفضل إصدارات ابل على الإطلاق، وذلك بسبب ميزاته المتعددة. في هذه المقالة ستجد كل ما تود معرفته عن ايفون 7: المميزات والأسعار والأشكال:

1. ميزات ايفون 7
يتميز ايفون 7 بمجموعة من المواصفات والميزات التي نذكر منها:

• ايفون 7 الأسرع على الإطلاق:
يعتبر ايفون 7 من أسرع الأجهزة التي أطلقتها ابل على الإطلاق، كما يعتبر من أسرع الأجهزة المتوفرة في الأسواق، وذلك بسبب استخدامه لنظام التشغيل ios10 مع معالج ابل 10 الأصغر والأسرع على الإطلاق، حيث يتميز ايفون 7 بسرعته الهائلة في تنفيذ المهام المطلوبة كما يتميز بقدرته على تنفيذ المهام المتعدة مثل فتح أكثر من تطبيق في الوقت الواحد، لذلك ستكون من المحظوظين عند حصولك على ايفون 7.

يتميز ايفون 7 بشاشة من نوع ipsLcd فائقة الدقة بحجم يبلغ 4.7 بوصة، تعرض الألوان والمحتوى بجودة عالية تصل إلى 1134 × 750 بكسل

• شاشة فائقة الدقة: يتميز ايفون 7 بشاشة من نوع ipsLcd فائقة الدقة بحجم يبلغ 4.7 بوصة، تعرض الألوان والمحتوى بجودة عالية تصل إلى 1134 × 750 بكسل، لتشعر بعرض غني ممتع ومريح للعين بسبب الزوايا المتعددة للعرض فلا تختلف جودة الصورة عند إمالة ايفون 7.

• الحماية القصوى: تتميز شاشة ايفون 7 بمستشعر لبصمات الأصبع مدموج مع زر الهوم لتتمكن من تأمين شاشة الايفون وحمايته من عبث الأخرين عن طريق بصمة الأصبع.

• ايفون 7 بلا أسلاك: يمكن استخدام ايفون 7 بلا أسلاك، حيث قامت ابل بإزالة مدخل جاك 3.5 ملم الذي يستخدم لتوصيل سماعات خارجية، حيث يتم استخدام السماعات اللاسلكية والتي تسبب جدلًا كبيرًا بين المستخدمين بسبب إرتفاع سعرها نسبيًا.

اقرأ/ي أيضًا: أفضل برنامج لتسجيل المكالمات للايفون وللاندرويد

• كاميرا عالية الأداء: يمكنك الحصول على أجمل الصور والاحتفاظ بأجمل الذكريات مع ايفون7 حيث يتضمن كاميرا أساسية بقوة 12 ميجا بكسل، مع كاميرا أمامية بقوة 7 ميجا بكسل.

• ايفون 7 مقاوم للماء: يمكن استخدام ايفون 7 بحرية تحت المطر أو في المسبح بسبب خاصية المقاومة للماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة وعمق يبلغ 1.5 متر.

2. تصميم ايفون 7

يتمتع ايفون7 بتصميم مميز يثير المستخدم، حيث ستجده بتصميم مشابه لايفون 6 لكن مع تطوير كبير من الداخل، كما يتمتع ايفون 7 بوزن خفيف لا يتعدا ال 138 جرامًا فقط، مما يجعله مثاليًا في قبضة اليد، كما تم التعديل على زر الطاقة الرئيسي ليصبح أكثر حساسيةً للضغط مع تزويده بمستشعر خاص لبصمات الأصبع.

يمكن استخدام ايفون 7 بحرية تحت المطر أو في المسبح بسبب خاصية المقاومة للماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة وعمق يبلغ 1.5 متر

3. سعر ايفون 7

تتميز جوالات ابل عادةً بأسعارها المرتفعة، وكذلك الأمر بالنسبة لايفون 7 الذي تم بيعه بسعر يصل إلى 750 دولار وقت الإعلان عنه، أي أن ابل قد حققت أرباحًا هائلةً من خلال جوالها الثوري.

4. الوان جوال ايفون 7

وفرت ابل ايفون 7 بمجموعة من الألوان المميزة التي تمنح المتخدم حرية الإختيار بينها، وهذه الألوان هي: الأسود اللامع، الأسود الفحمي، اللون الذهبي، بالإضافة للون الذهبي الوردي، كما يتوفر باللون الفضي.

كل ما تود معرفته عن ايفون 7: المميزات والأسعار والأشكال

اقرأ/ي أيضًا:

نوكيا 3310 الأسطوري.. هل سينافس "آيفون"؟

بالصور.. ما هي مميزات ايفون 7 وايفون 7 بلس؟