10 طرق لتقوية الواي فاي في المنزل

10 طرق لتقوية الواي فاي في المنزل

تعتبر شبكات الواي فاي من أساسيات الحياة في الوقت الحالي (Getty)

تعتبر شبكات الواي فاي من أساسيات الحياة في الوقت الحالي، فالجميع بحاجة لشبكة واي فاي للاتصال بالإنترنت وتحميل الفيديوهات المختلفة، كما نحتاجها للدخول لشبكات التواصل الاجتماعي بحرية.

• ضعف شبكة الواي فاي
أحيانًا ما نواجه مشكلة ضعف وبطء في شبكة الواي فاي في المنزل، أو قد تكمن المشكلة في عدم وصول الواي فاي لجميع أنحاء المنزل، لذلك نحاول بشتى الطرق حل هذه المشكلة والعمل على تقوية الواي فاي في المنزل لتصفح الويب بحرية أو لتحميل التطبيقات والأفلام دون مشاكل، وهنا سنقدم مجموعةً من الحلول والطرق لتقوية الواي فاي داخل المنزل.

يجب وضع الراوتر في مكان بعيد عن جهاز التلفاز والأجهزة  الكهربائية الأخرى، حيث تعمل هذه الأجهزة على التشويش على إشارات الواي فاي

• طرق تقوية الواي فاي في المنزل

1. تجنب وضع الراوتر بالقرب من جهاز التلفزيون: إذ يجب عليك دائمًا وضع الراوتر في مكان بعيد عن جهاز التلفاز والأجهزة الكهربائية الأخرى، حيث تعمل هذه الأجهزة على التشويش على إشارات الواي فاي أو امتصاصها نسبيًا.

2. وضع الراوتر في غرفة واسعة بعيدًا عن الأثاث: يجب وضع الراوتر في مكان واسع بعيدًا عن الجدران السميكة ما أمكن، كما يجب وضعه بعيدًا عن قطع الأثاث التي تحد من انتشار الإشارة، ويجب تجنب وضعه في غرفة مغلقة الأبواب.

3. وضع الراوتر في المكان الأفضل: يمكنك الاستعانة بمجموعة من التطبيقات التي تحدد الموقع الأفضل للرواتر، والتي يتم من خلالها تغطية المنزل شكل أفضل، ويمكن اتباع الطرق التقليدية في تتبع الإشارة، ومن ثم وضع الراوتر في مكانه المناسب ليقوم بتوزيع الإشارة على كافة المنزل.

اقرأ/ي أيضًا: أفضل برنامج لتسجيل المكالمات للايفون وللاندرويد

4. إبعاد الراوتر عن الراديو: يجب وضع الراوتر بعيدًا عن أي أجهزة تبث إشارات لاسلكية مثل الراديو أو الهاتف اللاسلكي حيث تؤدي هذه الأجهزة إلى اختلاط الإشارة أحيانًا.

5. تغيير الهوائي: أحيانًا يمكنك تغيير الهوائي الأصلي للراوتر بعد فترة من الزمن ووضع هوائي جديد، حيث تقل كفائته مع مرور الوقت.

6. تقليل عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر: يفضل دائمًا تحديد عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر وتقليلها ما أمكن، حيث يؤثر عدد الأجهزة سلبًا على قوة الإشارة، كما يجب تغيير كلمة السر الخاصة بالراوتر باستمرار لمنع المتطفلين من استخدام إشارة الراوتر الخاصة بك دون علمك.

7. استخدام موزع إضافي: يعمل الراوتر على توزيع الإشارة لمساحات معينة قد لا تتجاوز الـ100 متر مربع، لذلك يمكن استخدام موزع داخلي إذا كانت مساحة المنزل كبيرة.

عليك تغيير الهوائي الأصلي للراوتر بعد فترة من الزمن ووضع هوائي جديد، حيث تقل كفائته مع مرور الوقت

8. تجديد الراوتر: وهو من أهم الطرق التي تساعد في تقوية الواي فاي في المنزل حيث يمكن تغيير الراوتر وتجديده من قبل مزود الإنترنت الخاص بك، لأن الراوتر كغيره من الأجهزة تقل كفائته مع الوقت.

9. استخدام القصدير أو المعدن لتقوية الإشارة: يمكنك استخدام لفائف القصدير أو أي صفيحة معدنية لتقوية إشارة الراوتر عن طريق استخدام القصدير أو الصفيحة كأنتين إضافي يتم وضعه فوق الأنتين الخاص بالراوتر.

10. تغيير القناة اللاسلكية للراوتر: أحيانًا يتسبب وجود أكثر من راوتر بالقرب منك في إضعاف إشارات الراوتر الخاص لديك؛ وذلك بسبب تداخل الإشارات لذلك يمكنك تغيير القناة التي يبث الراوتر من خلالها، ويمكنك معرفة القناة الأفضل لديك عن طريق مجموعة من التطبيقات منها تطبيق WiFi Analyzer، ثم إعادة ضبط الراوتر الخاص بك على هذه القناة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيفية تصميم فلتر سناب شات

كل ما تود معرفته عن ايفون 7: المميزات والأسعار والأشكال