25-سبتمبر-2023
باريس سان جيرمان

"Getty" باريس سان جيرمان يكتسح مارسيليا برباعية

ألحق باريس سان جيرمان بضيفه مارسيليا هزيمة قاسية برباعية دون رد، كان شاهدًا عليها ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية مساء الأحد، لتصعد كتيبة المدرب لويس أنريكيه للمركز الثالث في ترتيب الدوري الفرنسي بـ 11 نقطة، خلف بريست المتصدر بـ 13 نقطة. ويقبع مارسيليا في المركز السابع خلف لوهافر المتساوي معه في النقاط، وبعد أن خرج كما دخل المباراة بـ 9 نقاطٍ فقط.

ما قبل كلاسيكو فرنسا

دخل باريس سان جيرمان هذه المباراة على أرضه بفريقه كاملًا وبغيابات لم تؤثر على تشكيله الأساسي، ومارسيليا غاب عنه إسماعيلا سار لدواعي الإصابة وبابا جايي للإيقاف. مباراة اليوم كانت الـ 106 في تاريخ العداوة بين الفريقين، والتي صارت منحازة تجاه فريق الأحمر والأزرق في الآونة الأخيرة

باريس سان جيرمان

هذا الفوز هو الـ 49 لكتيبة إنريكي ضد مارسيليا في جميع المسابقات، ومارسيليا حتى الآن لم يفز إلا بـ 34 مباراة أمام فريق العاصمة. فوز اليوم هو الرابع على حديقة الأمراء في آخر 10 مباريات، وسيسعى المدرب الإسباني للفوز في المواعيد القادمة بعد أسوأ بداية للنادي منذ عقود.

فوز مستحق وإصابة تعكر صفو المناسبة

بدأت المباراة بضغطٍ قاسٍ من باريس سان جيرمان على مارسيليا. الدقيقة الثامنة شهدت أول هدف بقدم الظهير المغربي أشرف حكيمي، والذي كان من ضربة حرة على المرمى جاءت بعد عرقلة باليريد لمبابي. لم تهدأ وتيرة أصحاب الأرض، وعاد حكيمي مرةً أخرى في الدقيقة الـ 29 بركلة من خارج المنطقة في العارضة، والتقطها كولو مواني الذي أحرز الهدف الثاني في المباراة.

باريس سان جيرمان

بعد الهدف حدث ما لا يُحمد عقباه، وخرج كيليان إمبابي في الدقيقة الـ 30 لإصابة في الكاحل بعد دخول ليوناردو باليردي عليه، والتي تحامل عليها لـ 22 دقيقة ولم يتحمل ألمها، ليدخل مكانه جونسالو راموس، قبل كتابة اسمه مرتين على شريط الأهداف.

الدقيقة 47 شهدت عرضية رائعة من عثمان ديمبيلي بعد أن ركض بعرض نصف ملعب الخصم، والتي وصلت لرأس جونسالو الذي أسكنها في شباك الخصم. هدأت وتيرة المباراة حتى الدقيقة 70، ومن بعدها عاد باريس سان جيرمان بهجمة مرتدة عقب ضربة حرة لمارسيليا، انتهت بالكرة بين أقدام كولو مواني، والذي أرسلها لراموس أمام الشباك ليحرز الرابع للكتيبة الباريسية.

ما بعد المباراة

تنتهي المباراة بسعادة ممزوجة بأسى على نجم فرنسا الأول، والذي قد يغيب عن المواجهة القادمة أمام نيوكاسل في دوري أبطال أوروبا. إنريكي ورجاله الآن في المركز الثالث بفارق ثمانية أهداف تبعده عن موناكو في جدول الترتيب، ومارسيليا في المركز السابع بفارق الأهداف لصالح لوهافر صاحب المركز السادس.