13-أغسطس-2023
مبابي

"Getty" كيليان مبابي

يبدو أن الأزمة بين مبابي وباريس سان جيرمان في طريقها للانفراج، بشكل مؤقت على الأقل، خصوصًا بعد سماح إدارة النادي بعودة المهاجم الفرنسي إلى التدريبات، مع توارد أنباء حول اقتراب كيليان مبابي من تجديد عقده مع نادي العاصمة.

الحكاية صار يعرفها الجميع، عقد مبابي ينتهي في ختام الموسم، وباريس سان جيرمان لن يسمح له بالخروج بالمجان، فإما أن يترك الفريق في سوق الانتقالات الحالي مانحًا الفريق عشرات الملايين، أو يجدد عقده، مبابي كما تعلمون جميعًا رفض ذلك، والإدارة ردّت بمنعه من حضور تدريبات الفريق.

أول مباريات بطل الدوري الفرنسي كانت أمس السبت، وانتهت بالتعادل دون أهداف مع لوريان، التعثّر في ملعب حديقة الأمراء نبّه الجميع إلى ضرورة حسم الأمور بشكل مبكّر، وإنهاء الارتباك داخل المعسكر الباريسي، والذي يشهد تغييرًا جذريًا على كافّة الصعد إذا ما تمّت مقارنته بالموسم السابق.

فميسي لم يعد موجودًا، وراموس كذلك، ونيمار لن تضعه الإدارة في خططها، كذلك الحال بالنسبة لباريديس والكثير من النجوم، والأهم من كلّ ذلك أن الفريق جلب المدرب لويس أنريكي خلفًا لكريستوف غالتييه، وأجرى صفقات عديدة أبرزها استقدام أسينسيو وديمبلي.

إدارة باريس سان جيرمان قررت اليوم السماح لكيليان مبابي في العودة للفريق، رغم عدم تغيير موقف أحد الطرفين، وعلى الأقل بشكل رسمي، وهذا الأمر ربما مثّل بادرة حسن نية من إدارة الفريق، وهذا ما رصده مبابي، وقد يؤثر في خياراته المقبلة، حيث قالت وسائل إعلام فرنسية إن مبابي في طريقه لتجديد عقده مع الفريق، وهو أمر لو حدث فقد يحل المشكلة بشكل مؤقت، أو يؤجلها للموسم القادم، ما يعطينا سنة جديدة من مسلسل باريس ومبابي، والذي رصدنا تفاصيله كاملة في مقال سابق بموقع ألترا صوت تحت عنوان: كيليان مبابي.. حكاية الشتاء والصيف.