19-أغسطس-2023
كأس العالم للسيدات

"Getty" السويد تظفر ببرونزية كأس العالم للسيدات

نجحت السويد في حصد برونزية كأس العالم للسيدات، بفوزها على أستراليا مستضيفة البطولة بالشراكة مع نيوزيلندا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بنتيجة 2-0، في لقاء جرى ظهيرة السبت بمدينة بريسبان.

أستراليا بلغت المربع الذهبي للمرّة الأولى في تاريخها، وطمحت لتحقيق إنجاز تاريخي يتمثّل بتحقيق المركز الثالث، حيث فشل أصحاب الأرض في بلوغ النهائي بعد الخسارة أمام إنجلترا بثلاثة أهداف لواحد في نصف النهائي.

بينما كان أفضل إنجاز للسويديات هو بلوغ نهائي كأس العالم 2003، وقتها خسرت الإسكندنافيات أمام ألمانيا بالهدف الذهبي، حيث ودّت السويد لو تكسب المركز الثالث للمرة الرابعة في تاريخها، آخر مرّة فعلتها كان في النسخة السابقة أمام إنجلترا، علمًا أن السويد فشلت في بلوغ نهائي النسخة الحالية، بعد خسارتها أمام إسبانيا بهدفين لواحد.

كأس العالم للسيدات

السويد تفوّقت على أستراليا في معظم مجريات المباراة، واستحقت الفوز بالمركز الثالث، إثر الانتصار بهدفين دون رد، أتيا في الدقيقتين 30 و62 عبر رولفو من ركلة جزاء وأسلاني، ومع ذلك لم تقلل الهزيمة من إنجاز الأستراليات التاريخي، واللاتي بلغن مربع الكبار لأوّل مرّة، كلّ ذلك حدث على أرضهن وأمام جماهيرهن.

على الجانب الآخر يترقب العالم هوية البطل الجديد لكأس العالم للسيدات، حيث تلتقي سيدات إنجلترا مع سيدات إسبانيا غدًا الأحد في النهائي المرتقب، الفريقان لم يسبق لهما التتويج باللقب العالمي، ما يعني ان بطلًا جديدًا سيُحفر اسمه في سجلّات الأبطال، بعد الولايات المتحدة واليابان والنرويج وألمانيا.

كأس العالم للسيدات

مدرب منتخب إسبانيا خورخي فيلدا قال في مؤتمر صحفي إن "ما نريده هو أن نكون الأفضل في العالم، وسنحقق هذا عبر الفوز بالنهائي". وأكد أن منتخب إسبانيا مستعدًا لهذا النهائي، مبيّنًا تطوره على مدار البطولة خصوصًا بعد الخسارة أمام اليابان برباعية في مرحلة المجموعات، فقال "الفريق تطور واللاعبات يركزن لأقصى حد وهذا ما قادنا للنهائي".

من جهتها قالت الهولندية سارينا وايغمان مدربة منتخب إنجلترا إنها سعيدة للغاية بما وصل إليه الفريق الآن، مبيّنة أنه يملك كل ما يحتاج إليه للتتويج باللقب، من خلال تقديم أداء على أعلى مستوى في النهائي، وأكملت وايغمان:"العمل مع هؤلاء الأشخاص المذهلين يعد أمرًا مبهجًا".