23-سبتمبر-2023
بايرن ميونيخ

"Getty" دوّن هاري كين الهاتريك في شباك بوخوم

انفرد بايرن ميونيخ بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم ولو بشكل مؤقت، بفوزه الكاسح على بوخوم بسبعة أهداف دون رد، في لقاء كان نجمه الأبرز هاري كين، والذي دخل تاريخ البوندسليغا من أوسع أبوابه.

قبل بداية الجولة الخامسة من الدوري الألماني، كان بايرن ميونيخ يتخلّف عن المتصدر بايرليفركوزن بفارق الأهداف، النادي البافاري كان عليه الفوز على بوخوم من أجل اعتلاء الصدارة ولو بشكل مؤقت.

بايرن ميونيخ

الفوز على بوخوم لم يمثّل مشكلة تاريخية للنادي البافاري، بل على العكس تمامًا، بوخوم كان دائمًا أسهل الخصوم أمام البايرن، سيما وأن آخر فوز للفريق الضيف على البافاريين كان في عام 2004، لتأتي أمسية السبت وتؤكد هذه الحقيقة، ويكتسح البايرن شباك ضيفه بسبعة أهداف نظيفة.

اللافت في هذه النتيجة، أنها حدثت مرّة في كلّ موسم على الأقل بمواجهات الفريقين منذ عودة بوخوم للبوندسليغا، ففي ذهاب الموسم الماضي فاز البايرن بسباعية دون رد، الأمر ذاته حدث في ذهاب الموسم الذي قبله.

بايرن ميونيخ

لكن أبرز حدث حصل في سباعية البايرن هو الأداء الاستثنائي لهاري كين، والذي سجّل ثلاثية "هاتريك"، ليصبح أوّل لاعب في تاريخ بايرن ميونيخ يسجّل سبعة أهداف من أوّل خمس جولات له بالمسابقة، كذلك أضحى المهاجم الإنجليزي أوّل لاعب في تاريخ الدوري الألماني يساهم بعشرة أهداف في أوّل خمس جولات له بالمسابقة، حيث سجّل بايرن ميونيخ سبعة أهداف وأنجز ثلاث تمريرات حاسمة.

بهذه النتيجة اعتلى بايرن ميونيخ صدارة الترتيب برصيد 13 نقطة، يليه في الترتيب ثلاثة فرق لها 12 نقطة، وهي شتوتغارت ولايبزيج وهوفنهايم، ومن ثم يأتي بوروسيا دورتموند خامسًا بـ11 نقطة، يليه بايرليفركوزن الذي يملك مباراة زائدة أمام هايدنهايم، وهو مرشّح لمشاركة البايرن الصدارة.