الدوري الألماني.. قطار البايرن يدهس بوخوم بسباعيّة

الدوري الألماني.. قطار البايرن يدهس بوخوم بسباعيّة

بايرن ميونيخ يهين بوخوم بسبعة أهداف كاملة (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

واصل بايرن ميونيخ تألّقه منقطع النظير، فبعد أيام قليلة من ثلاثيّة تاريخية في ملعب الكامب نو ضمن دوري أبطال أوروبا، اكتسح ضيفه بوخوم بسبعة أهداف نظيفة، جعلته يتصدّر الدوري الألماني بشكل مؤقّت.

حينما تعثّر بايرن ميونيخ بالتعادل مع بوروسيا مونشنغلادباخ في الجولة الأولى، ظنّ الكثيرون أن النادي البافاري لم يعد مرعبًا كسابق عهده، لكنّ كتيبة المدرّب الشاب يوليان ناغلسمان انتفضت بعد ذلك بطريقة أذهلت الجميع، تفوّق على كولن بثلاثيّة لهدفين، ثمّ مزّق شباك مضيفه بريمر باثني عشر هدفًا دون مقابل، أتبعها بانتصارين متتاليين في البوندسليغا، خمسة أهداف في شباك هيرتا برلين، وأربعة في مرمى لايبزيج، تلاها ثلاثة أهداف في عقر دار برشلونة ضمن دوري أبطال أوروبا.

وفق سيل انتصارات البايرن الجارف، كان على بوخوم ضيف الدوري الألماني الجديد مواجهة البايرن في أليانز آرينا، من الطبيعي في هذه المسابقة أن يسعى أي فريق للانتصار، وحينما يلعب خارج الديار سيرجو لو يخرج بنقطة على أقلّ تقدير، ولكن لو كان خصمك بايرن ميونيخ، عليك أن تدخل ملعبه من أجل الخروج منه دون فضيحة كبرى.

قاوم بوخوم منذ بداية المباراة كي لا تتعرّض شباكه لأي هدف، لكنّ صموده لم يستمرّ سوى 17 دقيقة، أتى ذلك عبر ليروي ساني من ركلة ثابتة، ومن بعد ذلك اعتادت الكرة على تقبيل شباك بوخوم في مباراة السبت، عشر دقائق بعد الهدف ويضيف المتميّز جوشوا كيميتش ثاني أهداف المباراة، مستفيدًا من كرة ارتدّت من المدافعين، ليبدأ بعد ذلك مسلسل إهدار الفرص من قبل نجوم البايرن، فالحارس تألّق غير مرّة في محاولة يائسة لتقليل آثار الفضيحة.

بعد هدف كيميتش بدقائق قليلة، اخترق جنابري دفاعات بوخوم، وسدّد كرة قويّة موقّعًا على الهدف الثالث، ومع غروب شمس الشوط الأوّل، حاول المدافع اليوناني لامبروبولوس إبعاد الكرة قبل وصولها للمرعب ليفاندوفسكي، لكنّه أبعد الكرة تجاه شباك فريقه، لينتهي الشوط الأوّل بتقدّم ساحق للنادي البافاري بأربعة أهداف دون رد.

هدأ نسق المباراة في بداية الشوط الثاني، بعد ضمان النادي البافاري النقاط الثلاث، لكنّ البولندي ليفاندوفسكي أبى إلا وأن يدخل التاريخ مرّة جديدة، حينما أضاف هدف فريقه الخامس، ليفاندوفسكي أصبح أوّل لاعب في تاريخ البوندسليغا يسجّل في 13 مباراة متتالية على ملعب فريقه، أيضًا سجّل هدفًا على الأقل في آخر 19 مباراة خاضها مع فريقه بالمسابقات كافّة.

سادس أهداف البايرن أتى في الدقيقة 65، حينما استثمر كيميتش تمريرة غوريتسكا، وأكمل الكرة في الشباك، ليسجّل ثاني أهدافه في المباراة، قبل أن يضيف تشوبو موتينغ سابع أهداف النادي البافاري، والذي اكتفى بهذا القدر من الأهداف في شباك بوخوم، ولو أراد أكثر لفعل ذلك بالتأكيد.

بهذا الانتصار رفع البايرن رصيده عند النقطة 13 في المركز الأوّل بشكل مؤقّت، صدارة سيفقدها فيما لو حقّق فولفسبورغ انتصاره الخامس تواليًا في لقاءه الأحد ضدّ آينتراخت فرانكفورت، وفي بقيّة نتائج السبت من الدوري الألماني، تفوّق أوجسبورغ على مونشنغلادباخ بهدف، وانتهت مواجهتي آرمينيا بيليفيلد مع هوفنهايم، وماينز ضد فرايبورغ بالتعادل السلبي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

افتتاح الدوري الألماني.. بايرن ميونيخ يتعثّر أمام مونشنغلادباخ

متعة البوندسليغا.. البايرن يكتسح لايبزيج وفوزٌ إعجازي لدورتموند على ليفركوزن