02-سبتمبر-2023
بايرن ميونيخ

"Getty" البايرن يفوز على مونشنغلادباخ في عقر داره

تخلّص بايرن ميونيخ من عقدة اسمها بوروسيا مونشنغلادباخ، بعدما حقق الفوز عليه في ثالث مراحل الدوري الألماني، والتي شهدت مواصلة بايرليفركوزن لتألّقه، واعتلاءه الصدارة بفارق الأهداف عن النادي البافاري.

لم يسلم أحد من بايرن ميونيخ في الدوري الألماني طيلة السنوات القليلة السابقة، النادي البافاري كان يتفنن باكتساح خصومه ومنافسيه واحدًا تلو الآخر، يهين كبرياء منافسيه بشتّى الطرق، لكنّ عقبة وحيدة اسمها بوروسيا مونشنغلادباخ وقفت أمامه.

بايرن ميونيخ

لم يكن بوروسيا مونشنغلادباخ منافسًا على الدوري الألماني، ولا حتى قريبًا من المنافسة، لكنّه أهان البايرن في أكثر من مناسبة، مثلما فعل النادي البافاري ذلك بفرق كبرى كبوروسيا دورتموند أحد أبرز ملاحقيه ومنافسيه في المواسم السابقة.

بوروسيا مونشنغلادباخ خسر عام 2021 أمام بايرن ميونيخ بستة أهداف دون رد، ومن بعدها التقى البايرن به في 5 مناسبات رسميّة، فشل في جميعها بتحقيق الفوز، وتعرض في ثلاث منها للهزيمة، إحدى تلك المباريات كانت بهزيمة قاسية في كأس ألمانيا بخمسة أهداف دون رد.

بايرن ميونيخ

الآن وجد بايرن ميونيخ نفسه في فرصة مثالية لكسر النحس وفكّ العقدة، لم لا وهو يضم نجومًا كبار كهاري كين ومولر وساني وغيرهم الكثيرين، أمام فريق افتقد لأحد أبرز نجومه الدفاعية الجزائري رامي بنسبعيني.

البايرن نجح بالفعل في تحقيق مراده وفكّ العقدة، على الرغم من خوضه اللقاء بملعب بوروسيا بارك معقل مونشنغلادباخ، لكنّ هذا الفوز لم يأت بسهولة، لأن أصحاب الأرض تقدّموا بهدف إيتاكورا، وأنهوا الشوط الأوّل لصالحهم.

بايرن ميونيخ

لكنّ البايرن عاد بقوّة في الشوط الثاني، وأثمر ضغطه الكثيف عن تسجيل هدف التعديل بواسطة ليروي ساني الذي استفاد من كرة حريرية منحه إياها كيميتش، قبل أن ينهي الشاب تيل المباراة لصالح البايرن في الوقت القاتل من المباراة، حينما سجّل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 87.

بهذا الفوز شارك بايرن ميونيخ صدارة الدوري مع بايرليفركوزن، كتيبة المدرب تشابي ألونسو واصلت عروضها المذهلة هذا الموسم، وحققت العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات من ثلاث مباريات، آخر تلك المباريات كانت أمام دارمشتات بخماسية لهدف، ليتفوق ليفركوزن على البايرن بفارق الأهداف، حيث سجّل فريق المدرب تشابي ألونسو 11 هدفًا في ثلاث مباريات فقط.