06-نوفمبر-2020

يزعم ترامب حدوث عمليات تزوير كبيرة حصلت في الانتخابات (Getty)

ألتراصوت- فريق التحرير 

 

أعلن الرئيس الحالي دونالد ترامب عن عقده لمؤتمر صحفي عاجل من البيت الأبيض للتعليق على نتائج الانتخابات. 

وقال ترامب إن هذه الانتخابات قد شهدت أكبر حملة من التضليل والفساد وسرقة الأصوات من قبل الديمقراطيين وأنهم قد كانوا وراء عملية غش واسعة في هذه الانتخابات، عبر إرسال عشرات الملايين من بطاقات الأوراق المغشوشة في عمليات التصويت للتأثير على النتيجة النهائية. 

وعبر ترامب عن تمسّكه بالفوز رغم تقدم منافسه بايدن في النتائج، وقال إنّه سيلجأ إلى القضاء لحسم الأمور لصالحه. 

 

 

كما تطرق ترامب في المؤتمر الصحفي إلى إن استطلاعات الرأي أثبتت أنها خاطئة وسخيفة ولم يكن هناك أي موجة زرقاء بل موجة حمراء، بمعنى أن التفوق كان جمهوريًا ولم يكن ديمقراطيًا بعكس ما حاولت وسائل إعلام أمريكية إيهام الناس على حد تعبيره، وقال إنه تم منع المراقبين من مراقبة عمليات الفرز في مناطق مهمة في ولاية جورجيا، مشيرًا إلى ضرورة أن يقول القضاء كلمته بشأن المخالفات التي حصلت وأن لا يسمح أن يحدث هذا في البلاد، مؤكدًا أن هناك الكثير من التلاعب وأنه لن يسمح بسرقة الانتخابات بهذه الطريقة، دون تقديمه لأي أدلة واضحة على ذلك. 

كما كرر ترامب الكثير من المزاعم التي اعتاد على ذكرها في حملاته الانتخابية بشأن وقوف وسائل إعلام كبرى مع بايدن وعن الدعم المالي الضخم الذي تحصل عليه حملة منافسه الديمقراطي. 

وقال ترامب إن احتساب الأصوات "الشرعية" في الانتخابات عبر التصويت المباشر سيضمن فوزه في الانتخابات، إلا أن الديمقراطيين يحاولون "ٍسرقة الانتخابات" على حد تعبيره.  وختم ترامب مؤتمره الصحفي بقوله إنه سيفوز بالانتخابات وعبر عن عزم حملته التوجه إلى القضاء لحسم الأمور في صالحه. 

من جهتها عبرت حملة بايدن عن استعدادها لخوض أي معارك قضائية ضد الرئيس الحالي ترامب في حال قرر اللجوء للقضاء للطعن في النتائج. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

ما السيناريوهات المحتملة في حالة عدم حسم نتائج الرئاسيات الأمريكية؟

احتجاجات وأعمال شغب في مدن أمريكية وتأهّب قوات الحرس الوطني لمواجهتها

بايدن يحطم الرقم القياسي في التصويت الشعبي لأي مرشّح في تاريخ الانتخابات

مديرة حملة جو بايدن: ترامب "يائس" والفوز بالانتخابات بات وشيكًا