05-نوفمبر-2020

حملة بايدن: النصر بات وشيكًا (Getty)

ألتراصوت- فريق التحرير

 

قالت جين أومالي، مديرة حملة المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن، إن فوزهم بالانتخابات الرئاسية بات وشيكًا، كما قالت إن طريقة تعامل ترامب مع نتيجة الانتخابات تشي باليأس من طرفه. 

يذكر أن وكالة بلومبيرغ الأمريكية قد أفادت في وقت سابق أن المرشح الديمقراطي جو بايدن "قاب قوسين" من انتزاع الرئاسة من الرئيس الحالي دونالد ترامب، وذلك بحسب آخر النتائج التي ترد من مراكز فرز الأصوات في عدد من الولايات القليلة التي لم تحسم لصالح أي من الطرفين بعد.

ومن المتوقع أن تظهر النتائج النهائية بولاية أريزونا في يوم الجمعة، حيث الفارق ما يزال ضئيلًا بين المرشحين، كما تأخر استمرار فرز الأصوات في الولاية بعد أنباء عن إغلاق مركز فرز الأصوات بعد احتشاد أنصار ترامب حول المبنى. 

كما كان بايدن قد أعلن في وقت سابق بأنه متفاؤل بالفوز، مؤكدًا على ضرورة فرز وعدّ جميع الأصوات، مشيرًا إلى أن المعركة الانتخابية لن تنتهي إلا حين تنتهي عمليات الفرز وفق الإجراءات المتبعة في كل ولاية. 

مديرة حملة جو بايدن الانتخابية جين أومالي (Getty)

وما تزال عمليات فرز الأصوات مستمرة في 6 ولايات أريزونا، وجورجيا، ونيفادا، وبنسلفانيا، وألاسكا، ونورث كارولينا، وتظهر النتائج الأولية تقدم بايدن في أريزونا ونيفادا، بينما يتقدم ترامب بفارق طفيف في بقية الولايات. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

احتجاجات وأعمال شغب في مدن أمريكية وتأهّب قوات الحرس الوطني لمواجهتها

6 نقاط فقط تفصل بايدن عن الفوز برئاسة البيت الأبيض.. كم يحتاج ترامب؟

بايدن يقتنص ويسكونسن ويواصل التقدم على ترامب في نتائج الانتخابات