05-نوفمبر-2020

يتفوق بايدن حتى الآن في السباق نحو البيت الأبيض (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

حصد جو بايدن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية 72،162،429 مليون صوت حتى الآن، ليتفوق بذلك على رقم الرئيس السابق باراك أوباما الذي حصل على 69،498،516 صوتًا.

حصد جو بايدن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية 72،162،429 مليون صوت حتى الآن

يأتي ذلك في ظل تقديرات إعلامية ترجح استمرار توسع الفارق بين بايدن وترامب، في الانتخابات الرئاسية التاريخية التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية.

ويتقدم بايدن على ترامب كذلك في عدد الأصوات التي حصدها في المجمع الانتخابي، بواقع 264 صوتًا لبايدن، مقابل 214 صوتًا لترامب حتّى الآن، مع استمرار عمليات فرز الأصوات في 6 ولايات حاسمة، من بينها بنسلفانيا وأريزونا وكارولينا الشمالية وألاسكا وجورجيا. وكان مركز فرز الأصوات في ولاية أريزونا قد أغلق لأسباب أمنية، بعد تجمع حشود من أنصار ترامب حول المبنى، في ظل دعوات من الجمهوريين لوقف عمليات فرز الأصوات، وإعلان فوز ترامب.

يذكر أن الفوز بالتصويت الشعبي في الانتخابات الأمريكية لا يضمن بالضرورة الفوز بالرئاسة، والتي يحدد الفائز فيها عدد الأصوات التي يحصدها المرشح في المجمع الانتخابي، حيث يلزمه الحصول على 270 صوتًا من المندوبين في المجمع لإعلانه رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية.

يتقدم بايدن على ترامب كذلك في عدد الأصوات التي حصدها في المجمع الانتخابي

ففي انتخابات العام 2016، خسرت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون أمام ترامب، بالرغم من أنها كانت متقدمة بالتصويت الشعبي على منافسها بفارق بلغ حوالي 3 ملايين صوت.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

ما السيناريوهات المحتملة في حالة عدم حسم نتائج الرئاسيات الأمريكية؟

احتجاجات وأعمال شغب في مدن أمريكية وتأهّب قوات الحرس الوطني لمواجهتها

6 نقاط فقط تفصل بايدن عن الفوز برئاسة البيت الأبيض.. كم يحتاج ترامب؟