05-نوفمبر-2020

تأهب الحرس الوطني الأمريكي في بعض الولايات تحسبًا لأعمال عنف وشغب (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

 

أعلنت السلطات في مدينة بورتلاند الأمريكية خروج مظاهرة عن السيطرة في وسط المدينة وتحوّلها إلى "أعمال شغب"، وذلك ليل الأربعاء بالتوقيت المحلي في المدينة التابعة لولاية أوريغون، ما استدعى نزول قوات الحرس الوطني الأمريكي لضبط المتظاهرين، في ظل استمرار عمليات فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، والتي تظهر تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن بفارق جيد عن منافسه الرئيس الحالي دونالد ترامب، دون أن يتم حسم النتيجة نظرًا لعدم وصول أي منهما بعد لعتبة 270 صوتًا من أصوات المجمع الانتخابي، الضرورية لإعلان الفائز برئاسة البيت الأبيض. 

وقالت السلطات المحلية في الولاية إنه قد تم استدعاء الحرس الوطني الأمريكي بعد انتشار "أعمال عنف" على نطاق واسع في مركز المدينة في بورتلاند، وقد جرى اعتقال العشرات، من بينهم مسلحون، كما تم ضبط معدات متفجرة، وأسلحة بيضاء وزجاجات حارقة. وقال مسؤولون في الولاية إن استدعاء الحرس الوطني يأتي من أجل حفظ "الأمن العام" للمواطنين والمدينة.

احتجاجات في أريزونا وإغلاق مركز الاقتراع 

كما تشهد ولاية أريزونا تجمعات كبيرة من أنصار ترامب خارج مراكز الاقتراع، تشهد مناوشات مع رجال الأمن المنتشرين في المنطقة، ما أدى إلى انسحاب المراسلين والصحفيين من المكان تحسبًا لوقوع مواجهات مع المتظاهرين الغاضبين من استمرار فرز الأصوات في بعض الولايات، والتأخر في إعلان النتائج في أريزونا، وتبادل اتهامات بالتزوير ومحاولة "سرقة الانتخابات"، وهو الادعاء الذي أطلقه الرئيس الحالي ترامب من البيت الأبيض بعد تأخر حسم النتائج لصالحه، وإصرار الولايات على الاستمرار في فرز أصوات الناخبين، ولاسيما التي وصلت عبر آلية الاقتراع البريدي غير المباشر، والتي يجري عادة فرزها بعد الانتهاء من فرز الأصوات التي قدمها المواطنون عبر الاقتراع المباشر في المراكز الانتخابية المعتمدة. كما تم الإعلان عن إغلاق مركز الاقتراع في أريزونا بشكل كامل نظرًا لتصاعد الاحتجاجات من أنصار ترامب. 

الحرس الوطني متأهب في عدّة ولايات  

 يذكر أنه قد تم استدعاء الحرس الوطني الأمريكي للتواجد في 10 ولايات على الأقل تحسبًا لوقوع أي أعمال شغب أو عنف في أعقاب المنافسة الساخنة والتاريخية بين ترامب وبايدن، وقد نزل آلاف من قوات الحرس الوطني الأمريكي الخاصة في ولايات ألاباما وأريزونا وماساتشوستس وبنسلفانيا وجورجيا وميسوري.

تأهب الحرس الوطني الأمريكي في بعض الولايات تحسبًا لأعمال عنف وشغب (Getty)

 

 



اقرأ/ي أيضًا: 

6 نقاط فقط تفصل بايدن عن الفوز برئاسة البيت الأبيض.. كم يحتاج ترامب؟

بايدن يقتنص ويسكونسن ويواصل التقدم على ترامب في نتائج الانتخابات